لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الرجوع إلى الله
لـ الفيض الكاشاني
ويحك يا نفس تعرضين عن الآخرة وهي مقبلة عليك، وتقبلين على الدنيا وهي معرضة عنك، فاحذري يا مسكينة يوماً آلى الله تعالى فيه على نفسه أن لا يترك فيه عبداً أمره في الدنيا ونهاه حتى يساله عن عمله دقيقه وجلي...إقرأ المزيد »
المسؤوليات الاجتماعية
لـ الفيض الكاشاني
إن التحاب في الله والأخوة في الدين من أفضل القربات، وألطف ما يستفاد من الطاعات... ولها شروط بها يلتحق المصاحبون بالمتحابين في الله، وفيها حقوق بمراعاتها تصفو الأخوة عن شوائب الكدورات ونزعات الشيطان. ...إقرأ المزيد »
عقبات الدنيا
لـ الفيض الكاشاني
يعتبر هذا الكتاب دعوة من مؤلفه العلامة الفيض الكاشاني إلى تهذيب النفس والأخلاق والسمو بها نحو الآخرة بهدف مرضاة الله سبحانه وتعالى والبعد عن الشرور والآثام التي تحيل بين المسلم وبين ربه.

-ويتضم...إقرأ المزيد »

يقول الله تعالى في كتابه العزيز "وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعاني فليستجيبوا لي وليؤمنوا لعلهم يرشدون" وعن الرسول صلى الله عليه وسلم "افزعوا إلى الله في ملماتكم وتضرعوا إليه واد...إقرأ المزيد »
مقامات القلب
لـ الفيض الكاشاني
إن شرف الإنسان وفضيلته التي فاق بها جملة من أصناف الخلق هو باستعداده لمعرفة الله سبحانه، التي هي في الدنيا كماله وجماله وفخره، وفي الآخرة عدّته وذخره. وإنما استعد الإنسان لهذه المعرفة بما وهبه الله تع...إقرأ المزيد »
إن اللسان من نعم الله العظيمة ولطائف صنعه الغريبة. فإنه صغير جرمه، عظيم طاعته، إذ لا يستبين الكفر والإيمان إلا بشهادة اللسان. ثم إنه ما من متخيل أو معلوم مظنون أو موهوم إلا واللسان يتناوله أو يتعرض له...إقرأ المزيد »
آداب السالكين في معرفة أسرار عبادات العارفين
لـ الفيض الكاشاني
إن روح السعادة وبهجتها، وروح العبادة وبهجتها، وموجب تلقيها بأيدي القبول والإحسان، ومضاعفة الثواب بها في دار الجنان، والتسبب بها إلى ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر، والانتساب بها إلى ...إقرأ المزيد »
كتاب الأغاني
لـ أبي فرج الأصفهاني
إن كتاب الأغاني لأبي الفرج الأصفهاني يعد بحق من أمهات كتب الأدب العربي؛ فقد ترجم صاحبه لأكثر شعراء العرب من جاهلين ومخضرمين وإسلاميين ومحدثين، كما ترجم لكثير من المغنين في الدولتين الأموية والعباسية، ...إقرأ المزيد »
كنز الأخيار في ذكر الصلاة على النبي وآله الأطهار
لـ عبد الله بن محمد بن عباس الزاهد
انزوت جميع الأذكار تحت ذكر الصلوات لأنها الأصل في الأذكار، وتشرق من فيوضاتها كل خير وبركة ورحمة، فهاذ معنى من معاني الصلاة. والله تعالى أجزل الثواب العظيم والمن الكريم لذاكر الصلاة لأمور مليئة بالرموز...إقرأ المزيد »
الدين هو الصلاة " والسجود لله باب الفرج! "
لـ فريد الأنصاري
في الصلاة يستند العبد إلى ربه الملك العظيم، الذي بيده خزائن السماوات والأرض، وهو على كل شيء وكيل. ويشاهد أن ما من شيء في ملكوت السماوات والأرض إلا وهو مملوك له، خاضع لجلاله العظيم! فعندما يدخل العبد ف...إقرأ المزيد »