لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
طفلة السماء
لـ سمر يزبك
يبين بعض الذكريات التي كانت تحتفظ بها الكاتبة حيث تقول: "خرجت من البيت حاملة حقيبة أمي الجلدية, التي ورثتها عن جدتي. حقيبة منتفخة بالأشياء الصغيرة, لم يخطر لي يوماً أنها ستكون من الذكريات التي سأسعى ...إقرأ المزيد »
تحت سماء الكلاب
لـ صلاح صلاح
"الموت.. موت.. الأغنيات.. أغنيات. صوت الجوع يتغير إلى نواح رافديني طويل. تسير السيارة بنا بسرعة، وعيناي ترمقان كل شيء وكأني أسجل للذاكرة انتهاء زمن وبداية أزمان أخرى. وحينما وصلت نقطة الحدود، تركت الع...إقرأ المزيد »
فسوق
لـ عبده خال
"وجدوا لفافة الكفن منزوية في عمق القبر، عالقة بها خصلات من شعرها الكستنائي الطويل، وما زالت رائحتها ملتصقه به. أكدت رائحتها الندية الفواحة من ثنايا الكفن هربها. علل المحقق استنتاجه بقوله: "لو أنها بقي...إقرأ المزيد »
ستر
لـ رجاء عالم
رويداً، رويداً يقترب القارئ من أفكار وهواجس البطلة المثقلة بغبار التقاليد، فالمجتمع بكل تناقضاته وعيوبه يلاحقها، غير عابئ بعيوب أفراده الذي تضفي عليها التقاليد مسحة مقدسة.

"تخيلت أنك تتخفين! رفي...إقرأ المزيد »

موقد الطير
لـ رجاء عالم
"طوت كتان لوحتها وما تخفيه وصارت تركض، تقطع تربيعات الأرض في حلم اللوح، تقطع الأجساد حتى انتهت بها قدماها للطين الحي. من طريق متربةٍ ولجت لحقلٍ لزراعة البطيخ في قرية على وديان، في نداوة الطين اجتمعت ح...إقرأ المزيد »
مفردات امرأة
لـ سمر يزبك
"أخيراً دق بابي كائن حي. فتحته. وجدت عرافة تزحف نحوي مثل دودة الأرض. أمسكت يدي وقرأت كفي. باحت لي بالكثير عن لعنتي الأبدية منذ التفاحة الأولى، ثم أخبرتني عن خراب أكبر ينتظر أيامي. رحلة العرافة وهوى جس...إقرأ المزيد »
خاتم
لـ رجاء عالم
صباح تلك الولادة لم ترتفع زغرودة في قلوب الشقيقات، ولادة من الدهشة والريبة، حيث انقطع سيل التوائم فجاء مولود فرداني. هكذا أصبح البيت على (خاتم) كتلة حمراء، مقمّطة في خرقة رمانيّة وملفوفة على صدر "سكين...إقرأ المزيد »
أيقونة بلا وجه
لـ هيفاء بيطار
"وحين همت روحها بالاسترسال في الغضب، توقفت، لأن يدها امتدت لترفع خصلة عن شعرها من عينها، فحانت منها التفاتة إلى السماء، شهقت دهشة من كهرباء الفضاء الأزرق وترفّعه ونقائه، كانت مبهورة بمنظر السماء الشاف...إقرأ المزيد »
نسر بجناح وحيد
لـ هيفاء بيطار
"... نحن نهتم بالعلاقات الإنسانية الحقيقية.. لدينا قيم.. نهتم بالثقافة. صحيح كل إنسان يحب الرفاهية ويسعى للبحبوحة المادية... لكن هذا لا يعني أن يكون الربح غاية الحياة، وأن يلهث الإنسان وراء مشاريعه ال...إقرأ المزيد »
رائحة القرفة
لـ سمر يزبك
تحكي رواية "رائحة القرفة" عن علاقة سيدة دمشقية بخادمتها الصغيرة، وتغوص في عالميهما، العالم السفلي المدقع الفقر، وعالم الطبقة المترفة. وتتحول هذه العلاقة إلى لعبة قوية في يد الخادمة وتجعل منها المبرر ا...إقرأ المزيد »