لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاريخ الكنيسة
لـ يوسابيوس القيصرى
من امس ما يحتاجه قراء اللغة العربية في الناحية التاريخية هو تاريخ عام للكنيسة في عصروها الأولى ولعلهم يجدون- لسد هذا الفراغ- هذا الكتاب الذي وضعه مؤرخ عاش في تكل العصور الولى ( 264- 340م)، وهو يوسابيو...إقرأ المزيد »
العظات التعليمية
لـ ثيودورس
ولد ثيودورس في انطاكية حوال العام 350 في عائلة ميسورة، وصار اسقف المصيصة عام 392 فيسمّي ثيودورس المصيصي، ومارس تلك المهمة حتى سنة 428، سنة وفاته. درس ثيودورس مع صديقه يوحنّا الذهبي الفم لدى ليبانيوس، ...إقرأ المزيد »
في الكهنوت أحاديث عن الزواج ورسائل المنفى
لـ يوحنا الذهبي الفم
يحتوي هذا الكتاب من سلسلة آباء الكنيسة على أحاديث دونها يوحنا الذهبي الفم وتحدث فيها عن الكهنوت، والزواج والمنفى، وتبرز قيمة هذه الرسائل في أنها تمثل أبرز جوانب الأدب الواسع للذهبي الفم، فمن زمن فوتيو...إقرأ المزيد »
تاريخ الكنيسة
لـ يوحنا الآسيوي
بدأ السريان التدوين التاريخي منذ القرن الرابع حتى القرن الرابع عشر الميلادي. وقد برزوا في هذا المجال بعدما حاكوا اليونان في إنشاء سجلات تاريخية باللغة الشريانية حوالي القرن السادس وتركوا إرثاً متنوعاً...إقرأ المزيد »
ديانة بابل وآشور
لـ س.هـ. هوك
ثماني عظات في المعمودية
لـ يوحنا الذهبي الفم
تؤلف العظات الثماني التي يضمها هذا الكتاب مجموع العظات التي عثر عليها الأب "أنطوان فنغر" في "دير ستافرونيكيتا" في "جبل آتوس"، سنة 1955، وكان لهذا الاكتشاف الوقع العظيم عند كل المعنيين بدراسة آثار الذه...إقرأ المزيد »
يعتبر إنجيل القديس متى، النص الكتابي الأكثر مدروسية في نصوص التراث الآبائي التفسيري. وقد كان أوريجنس أول من باشر بالكتابة حول هذا الإنجيل حين وضع 25 مجلداً عنه في منتصف القرن الثالث. وبعد قرن من الزمن...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب بين طياته خمسة كتب، الكتاب الأول هو الكتاب الثامن عشر من مدينة الله وفيه يقدم المؤلف عدة مفاجآت: إلى جانب التاريخ المقارن بين التاريخ المسيحي والتاريخ المدني أو العالمي، يقيم أوغسطينس، ...إقرأ المزيد »
مدنية الله في المسيحية هي تلك المدينة التي يشهد لها الكتاب المقدس بما له من سلطة إلهية إذ يقول عنها الكتاب المقدس: "يحدث عنك بالمفاخر يا مدينة الله". والكتاب المقدس كما يزعم أوغسطينس يشهد لهذه المدينة...إقرأ المزيد »