لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الكنز والتأويل قراءات في الحكاية العربية
لـ سعيد الغانمي
على الرغم من مرور عشرون عاماً على صدور الطبعة الأولى من هذا الكتاب إلا أنه ما يزال يحتفظ بما يفاجئ به قارئه مع كل قراءة جديدة مع بقائه وفياً لموضوعة قراءة السرد العربي القديم.

وفي هذا الكتاب يتع...إقرأ المزيد »

حوار الحضارات
لـ إدريس هاني
ليست المشكلة في الحضارات التي أنتجها الإنسان، ولا حتى في ثقافته، بل في إخفاقه في اجتراح طريقة لتصريف العنف أو السيطرة عليه، فيدفع به من الداخل (الذات) إلى الخارج (الحروب). فالصراع كان ولا يزال أبداً، ...إقرأ المزيد »
"البنى الأسلوبية" هي دراسة ترمي إلى تجلية أسلوبية النص الشعري لدى الشاعر بدر شاكر السياب (1926-1964) من خلال الاقتصار على دراسة مجموعة شعرية واحدة فقط هي "أنشودة المطر" التي صدرت سنة 1960 عن دار مجلة ...إقرأ المزيد »
شهرزاد ترحل إلى الغرب
لـ فاطمة المرنيسي
كانت أول رحلة لشهرزاد نحو الغرب برفقة فرنسي يدعى "أنطوان كالاند"، الذي أتاح لشهرزاد الفارسية سنة 1704 أن تتحدث بالفرنسية. ولكنها وحين غادرت الشرق وعبرت الحدود إلى الغرب جُرِّدت من ذكائها. فما أن وطئت ...إقرأ المزيد »
يقدم هذا الكتاب عرضاً موجزاً ومهماً لتاريخ مئات الكلمات الإنجليزية ذات الأصول الاشتقاقية الطريفة والممتعة فيتناول الكتب الكلمات ذات الجذور الأسطورية والتاريخية أى الكلمات التي اشتقت من أسماء آلهة أو أ...إقرأ المزيد »
المهاجرون الأبديون
لـ مليكة المقدم
"جمود الحضر هو الموت الذي غلّ قدميّ وحرمني من الترحال. لم يتبق لي الآن إلا الترحال في الكلمات كما كل منفي. وحين يلح عليّ الحنين لتقول هذا العالم الآيل إلى الزوال، تعيد زهرة للبدو ترحالهم ومحطاتهم. مع ...إقرأ المزيد »
خاتم
لـ رجاء عالم
صباح تلك الولادة لم ترتفع زغرودة في قلوب الشقيقات، ولادة من الدهشة والريبة، حيث انقطع سيل التوائم فجاء مولود فرداني. هكذا أصبح البيت على (خاتم) كتلة حمراء، مقمّطة في خرقة رمانيّة وملفوفة على صدر "سكين...إقرأ المزيد »
جمالية الأنا في شعر الأعشى الكبير
لـ حسين الواد
للأعشى الكبير مكانته المتميزة في مصاف الشعراء المخضرمين الكبار الذي كان لشعره أصداء في شعر كل من أبو الطيب المتنبي وبشار بن برد وأبو نواس وأبو تمام. وعلى الرغم من ذلك فإن من المعاصرين ما أشاعوا من الأ...إقرأ المزيد »
روايات إبراهيم الكوني وقصصه وأعماله تريد أن تكون تاريخاً لمجتمع ضروري يعيش على حافة الحياة ويكرر وجود نفسه المقاوم للموت، أي بإختصار تريد أن تكون ملحمة مجتمع بلا زمن ذاك هو مجتمع الصحراء.

فالصحر...إقرأ المزيد »