لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الحمام لا يطير في بريدة
لـ يوسف المحيميد
في رواية "الحمام لا يطير في بريدة"، الحائزة على جائزة أبو القاسم الشابي 2010، يتخذ الروائي يوسف المحيميد من رحلة القطار لشخصيته المحورية فهد سليمان السفيلاوي، ذريعة لاستعادة مأساته الذاتية، في مجتمع ي...إقرأ المزيد »
الفردوس اليباب
لـ ليلى الجهني
وإذا رأيته واقفاً بجوارك ليلتها أردن أن أغني. أجل، كان الغناء هو كل ما تواثب إلى الذهن وذراعه تلتف حول ذراعك مثل أفعى. أردت أن أصرخ: (خالدة، لا). وقفت الكلمات خلف الشفاه وبدأ أن العالم صاخب إلى حد ألا...إقرأ المزيد »
ريح الجنة
لـ تركي الحمد
"لم يشعر أسامة بسعادة في حياته بمثل ما شعر بها اليوم، فها هم جنود الرحمن يدكون "رأس الأفعى" في عقر دارها، وينتقمون لإذلاله الإسلام والمسلمين، بل وينتقم أسامة لنفسه من أميركا التي تخلت عنه بعد طرد السو...إقرأ المزيد »
كائن مؤجل
لـ فهد العتيق
لا أحد يسأل عن شيء في هذه الرياض، تعودوا، في هذه المدينة، على رتابتها ولا مبالاتها وصمتها الضاج، وأن الجدران لها آذان... صمت عميق يوحد كل شيء.. يقابله ضجيج الشوارع والبيوت، ضجيج فج لا معنى في مدينة ل...إقرأ المزيد »
حلة العبيد
لـ طارق الحيدر
"دلفت إلى بيت جدتي قبيل الغداء فوجدت أبي يجلس قريباً من رأس المجلس ويتحدث بحماس، فطفت أسلم على أقاربي الذين لم أر أغلبهم منذ مدة. بعد أن عاد الجميع للجلوس عاد والدي لحديثه الذي يبدو أنه حاز على إهتمام...إقرأ المزيد »
فخاخ الرائحة
لـ يوسف المحيميد
"في صالة المغادرة كان طراد يتلفت باحثاً عن صاحب الملف الأخضر، وهو يسأل كيف جاء ملف بأوراق رسمية إلى هذا الصالة؟؟ كيف خرج من أرفق وخزائن الجهة الحكومية التي تتبنى هذه الحالة؟ هل هذا الشخص ناصر عبد الإل...إقرأ المزيد »
الخيميائي
لـ باولو كويلو
"أمسك الخيميائي بكتاب، كان بحوزة أحد أعضاء القافلة. لم يكن للكتاب غلاف، ولكنه مع ذلك، استطاع معرفة المؤلف: إنه أوسكار وايلد. وفيما هو يتصفحه، وقع على حكاية تتحدث عن نرسيس. كان الخيميائي، يعرف أسطورة ن...إقرأ المزيد »
جروح الذاكرة
لـ تركي الحمد
"وصمت الدكتور سليم لفترة، وعاد للعب بقلمه وهو يبتسم وينظر إلى لطيفة، ثم قال: هذا هو بالضبط ما عنيته من الرغبة اللاشعورية في الهرب من المسؤولية، وهو ما ينقلب إحساساً مفرطاً بالمسؤولية على المستوى الشعو...إقرأ المزيد »
خاتم
لـ رجاء عالم
صباح تلك الولادة لم ترتفع زغرودة في قلوب الشقيقات، ولادة من الدهشة والريبة، حيث انقطع سيل التوائم فجاء مولود فرداني. هكذا أصبح البيت على (خاتم) كتلة حمراء، مقمّطة في خرقة رمانيّة وملفوفة على صدر "سكين...إقرأ المزيد »