لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ديوان محمد عبد الوهاب 1 - 2
لـ محمد عاطف خياطة
حرائر السامر
لـ عبد العزيز بن سعود بن عبد العزيز آل سعود
في أوائل الثمانينات بدأ الشعر الشعبي يأخذ دوره الحقيقي في الحياة العامة في المملكة العربية السعودية، وبدأ ينسجم مع تجارب الجيل الجديد، بعد أن أصيب بنكسات حادة، وانكساريات مريرة. كانت المعاناة التي مرّ...إقرأ المزيد »
كل ليله
لـ عمر الفرا
"كل ليله حين اتذكرك، يجري مع المامَرْ معك. من غير إراده أرتعشْ طير بمطر صادَهْ شَرَكْ. يختل توازُنْ هالفِكْر، دوّامة تسرح بالفلك، تتزاحم براسي الصّور. جسمي انتهى وروحي بسَفَرْ، ورَعْشِة بَرِدْ فوق الج...إقرأ المزيد »
أنا والسهر: شروقيات وقصائد
لـ موسى زغيب
سهران../وحدي.. والقلم حدّي/يغافل شرودي ويسرق الرده. والصبح/ تا يفيق مرج أخضر/ قصقص تياب الليل تا تقصر/ والليل ما بيفل.. تا يندّي. وحدي. وشتي. وليل. وصلا. وشموع/ سهران.. بين القافيه والحرف/أكتب.. وأمحي...إقرأ المزيد »
الكلام على الكلام/ شعر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
لـ وليد محمود خالص
حاولت هذه الدراسة الاقتراب من شعر سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم متخذة لهذا الاقتراب وسائل هي أقرب إلى الفن وصنعة الشعر من غيرها. وكان الاعتماد على ديوان سموه وأمسيته الشعرية، وإذ تكاملت المادة بين ...إقرأ المزيد »
عنيت دولة الإمارات العربية المتحدة-فيما عنيت-بالشعر الشعبي وأولته الرعاية الكاملة، وظهر فيها شعراء كثيرون طبعت دواوينهم ولمعت أسماؤهن. وكان من بينهم سمو الشيخ محمد بن راشد المكتوم، الذي صدر له ديوانان...إقرأ المزيد »
صعاليك بغداد
لـ عبد الخالق كيطان
"معاً في شوارع مقفرة، حيث المطر لا يمنحنا فرصة معتادة للغرام، معأً نخرج من ذاكرة مظلمة وندخل في أزمة سوداء، أنت محكومة بأوقات العائلة وأنا مفلس بالوراثة، ماذا نفعل إذن إزاء ليل ومطر ينهاران علينا مثل ...إقرأ المزيد »
قلم ودف
لـ موسى زغيب
يوم كان الشعر العربي يشغل الممالك ويملأ القصور، كانت اللغة العامية تنمو وتتفاعل بين الشعوب، وقد برز العديد من شعرائها وفي طليعتهم ابن قزمان الذي اعتبر كأحد أكبر شعراء العامية في الأندلس، وعبثاً حاول ا...إقرأ المزيد »