لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
خماسية الأحياء والأموات
لـ هنرييت عبودي
في زمن طغت فيه السياسية والإيديولوجيا على الرواية، تطالعنا خماسية الأحياء والأموات بطيف ألوان من شخصيات واحدة الهوية متعددة الأبعاد: الجنس، الحب، الفن والمعرفة، كلها أبعاد استخدمتها الروائية كوسيلة إي...إقرأ المزيد »
الصمت حين يلهو
لـ خولة الرومي
الصمت يلهو، والقدر يقرع الباب، وتأخذ الحياة مداراً آخر، محاصراً بالموت، في لحظات المواجهة، أو الإختفاء، في ساعة حب، أو في غرفة التحقيق، ويتحول الوطن القديم إلى جحيم أرضي ملتهب، بينما تعوي الريح. من أه...إقرأ المزيد »
الحفائر تتنفس
لـ عبد الله التعزي
"كدت أجن. ثلاثة أشهر من غير أن أعرف كيف قضيتها. بعدها، لم أعد أحسب الأيام. نبت شعر لحيتي وطال إلى أن أصبحت معالم وجهي غريبة عني. منذ ذلك الوقت وأنا أتحاشى النظر في المرآة. كنت أقوم بدور مساعد له في تل...إقرأ المزيد »
غير.. وغير
لـ هاجر المكي
(جدة... غير) أينما ظهرت هذه العبارة هيجت في مراد شعوراً بالزهر أن يكون مشمولاً بهذه الغيرية: (ما صعيب إلا سهلها، وما جميل إلا أهلها).

"هذا عصر الكلام، زمان كان الكلام بتبن والسكوت بذهب الآن الكل...إقرأ المزيد »

الشاعر
لـ مصطفى لطفي المنفلوطي
إن هذه الرواية تندرج ضمن صنف خالد من الأدب لا تزيده السنين إلا تألقاً ولا يزيده اختلاف العادات والمجتمعات سوى اهتماماً متزايداً من القراء .في هذه الرواية التي كتبها الكاتب أدمون روستان ونفخ فيها روحاً...إقرأ المزيد »
تصحيح وضع
لـ أحمد زين
"أحياناً لا يتحمل كميات العاطفة التي يفرقه بها أخاه الأصغر، فتسحب أصابعه البطاقة، ويقول "بعدين نكمل". يلوي رأسه باتجاه الجالس، خلف طاولة تناثرت فوقها الأوراق، وثمة جوازات وعقود عمل في حامل أوراق بلاست...إقرأ المزيد »
الحاجز
لـ عزمي بشارة
"فمنذ الاجتياح أصبح الحاجز إعلان الوجود الطاغي لمن وضعه. الحاجز هو الفاصل، وهو الواصل بين العالمين. هو الحدود وهو المعبر. هو الألم وهو الأمل بالخروج. بات الحاجز يأخذ ذاته بجدية... وطال الانتظار على ال...إقرأ المزيد »
حمار بين الأغاني
لـ وجدي الأهدل
"تسلل الرجل الملثم من النافذة بهدوء، ونزل إلى الشارع المقفر الغاطس في الكلمة، وسار الهويني مستمتعاً بسكون الليل الساحر، ومفتوناً حد الجنون ببيوت الحارة المتشابهة في القبح والرداءة وقلة الذوق. واتجه نا...إقرأ المزيد »
العودة إلى كاردينيا
لـ فوزي كريم
العنوان الذي تركه الكاتب غامضاً بعض الشيء، ينطوي على معنى العودة الى الذاكرة، فهي ملاذ كاتب النص، وملاذ أمثاله، من الذين وجدوا فيها عزاء وغنى، وهم في زمان ومكان غير زمانهم ومكانهم.

محلة العباسي...إقرأ المزيد »