لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الشيعة بين الأشاعرة والمعتزلة
لـ هاشم معروف الحسني
لم يكن السيد "هاشم معروف الحسني"، كإنسان وباحث، محايداً، كان منحازاً لموضوع عشقه الذي هو موضوع علمه.. كان منحازاً لحقيقته التي وضع بتصرّفها كل حالات الإنسان والباحث فيه.. حقيقته هذه اثنان وحدة متكاملة...إقرأ المزيد »
لماذا نجحت اليابان في بناء حداثة حقيقية تعترف بها جميع دول العالم، في حين أن تلك المجتمعات لم تشهد حداثة راسخة، بل مجرد اقتباس قاد إلى مزيد من التبعية والتغريب؟ فالحداثة إذاً نتاج نضج في البنى الداخلي...إقرأ المزيد »
الامان من أخطار الاسفار والازمان
لـ ابن طاووس الحلي
"الأملان من أخطار الأسفار والأزمان" كتاب دونه العالم أبي القاسم بن طاووس الحسني الحسيني وضمنه دعوات منقولات ونصائح وإرشادات تربوية يحتاج إليها الإنسان في مرضه وسقمه وفقره، وفي أسفاره وتنقلاته، ولتسهيل...إقرأ المزيد »
مرّت عشرون سنةً على انتصار الثورة الإسلامية في إيران وتشكيل الجمهورية الإسلامية فيها، لقد كانت هذه الثورة تجربةً جديدةً في ميدان الحكم الديني، إذ اختلطت الجمهورية فيها بالسيادة الربانية كما تربعت على ...إقرأ المزيد »
دراسات في الفكر السياسي عند الإمام الخميني
لـ مجموعة من الباحثين
أصبح بديهياً اليوم معرفة المذهب الإمامي من مشكلة الحكم وهي أن الشرعية التي يمكن أن تستمدها يجب أن تستند إلى حاكمية الله سبحانه. فالنبي صلى الله عليه وسلم في حياته هو القائد الأعلى وبعده الأئمة من أهل ...إقرأ المزيد »
نظرية المعرفة عند صدر المتألهين الشيرازي
لـ محمد شقير
تعتبر نظرية المعرفة اللبنة الأساسية في أية منظومة معرفية أو فلسفية، لكون أبحاثها تنصب أساساً على منابع المعرفة، وقيمة المعارف،وملاك صحتها وعدم صحتها. هذا وقد بدأ الاهتمام، حديثاً، بنظرية المعرفة ككل م...إقرأ المزيد »
يتناول الكتاب دارسة متأنية للمرحلة التأسيسية للهوية الإسلامية والتي تعني مرحلة الخلافة الراشدة والتي تحللها الانقسامات الأساسية في قوى الفتنة التنازعية حيث ألقى المؤلف الضوء على الفتنة التي أدخلت المس...إقرأ المزيد »
أنوبيس
لـ إبراهيم الكوني
"ألا يحق للسلف أن ينعم برفقة الخلف ليلة؟ رمقني باستنكار. ويبدو أنه لم يفهم فتشبث بالصمت. كان عليّ أن أقرأ في استنكاره خطراً فأتوقف، ولكني وجدت نفسي أقطع شوطاً أبعد في سبيل إماطة اللثام عن سري: هل تقضي...إقرأ المزيد »
كتاب وقف السلطان الناصر
لـ حسن بن محمد بن قلاوون
تحتفظ دار الوثائق القومية بالقاهرة بوثيقتين لوقف السلطان الناصر حسن ابن محمد بن قلاوون على مدرسته بالرميلة تحت قلعة الجبل من ظاهر القاهرة. الوثيقة الأولى هي حجة وقف السلطان حسن الأصل والمحفوظة بقم 6/4...إقرأ المزيد »
اتّسم الصراع على السلطة في الإسلام بالعنف سواء على مستوى الخطاب-الشكل، أو على مستوى الفعل، الموضوع، فمنذ بدء الخلاف الذي دار بين المهاجرين والأنصار، وما ترتب عليه من اجتماع في السقيفة برزت فرق عديدة ا...إقرأ المزيد »