لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ملحق موسوعة الفلسفة
لـ عبد الرحمن بدوي
يتابع الدكتور "عبد الرحمن بدوي" في هذا الملحق ما كان قد بدأه من عمل في موسوعة كان قد أخرجها في عدة أجزاء عنونها "بموسوعة الفلسفة" واستقصى فيها أمرين، الأول يشمل كل ذي شأن في الفلسفة على مدى تاريخها من...إقرأ المزيد »
للفلسفة الإسلامية تاريخ حافل بأعلام أصحاب المذاهب الذين أنشأوا أنظمة فكرية استندت إلى التراث اليوناني من ناحية، وللتراث الفكري الإسلامي من ناحية أخرى ونتج عن هذا التأثير المزدوج مُركب فكري خاص ممتاز ب...إقرأ المزيد »
موسوعة السياسة
لـ عبد الوهاب الكيالي
انطلاقاً من الوعي بأهمية العمل الموسوعي في النهضة الثقافية للأمم جاءت هذه الموسوعة السياسية لتلبي حاجة القارئ إلى موسوعة فكرية هي بمثابة مرجع معتمد يعينه في مسعاه للتعرف على المفاهيم والأفكار والمصطلح...إقرأ المزيد »
شطحات الصوفية
لـ عبد الرحمن بدوي
الشطح كلام يترجمه اللسان عن وجد يفيض عن معدنه مقرون بالدعوى. فالشطح في الصوفية إذن تعبير عما تشعر به النفس حينما تصبح لأول مرة في حضرة الألوهية، ويقوم من خلال عتبة الاتحاد، ويأتي بنتيجة وجد عنيف لا يس...إقرأ المزيد »
التراث اليوناني في الحضارة الإسلامية
لـ عبد الرحمن البدوي
يمثل الكتاب بحثاً في الحياة الروحية الإسلامية وذلك من خلال دراسة لتاريخ التراث اليوناني في الحضارة الإسلامية التي تحاول أن تكون مقوماتها وتحدد خصائصها ومميزاتها، وتنطبع بالطابع الذي يقتضيه جوهرها والذ...إقرأ المزيد »
ليس ويل ديورانت غريباً عن القارئ العربي، فهو مؤلف ذاك الكتاب الضخم المعروف باسم قصة الحضارة والذي تم نقله إلى العربية. وها هو كتابه "قصة الفلسفة" بين يدي القارئ العربي مترجماً. ويمكن وصف هذا الكتاب ال...إقرأ المزيد »
الوجودية مذهب إنساني
لـ جان بول سارتر
أكثر الأشخاص الذين يستعملون كلمة وجودية يجدون صعوبة جمة إذا طلب إليهم أن يشرحوها. إذ الواقع ان الوجودية أصبحت اليوم "موضة" العصر. وأصبحنا نسمع إن فلاناً الموسيقي وجودي النزعة، وأن فلاناً الرسام وجودي ...إقرأ المزيد »
الإنسانية والوجودية في الفكر العربي
لـ عبد الرحمن بدوي
يضم هذا الكتاب بين طياته دراسة أعدها "عبد الرحمن البدوي" على شكل محاضرات، وجميعها تدور حول الإنسانية والوجودية في الفكر العربي؛ وهدفه منها إحياء بعض من العناصر الممتازة الخليقة بالبقاء في تراثنا العرب...إقرأ المزيد »
شخصيات قلقة في الإسلام
لـ عبد الرحمن بدوي
في هذا الكتاب ينفذ عبد الرحمن بدوي إلى صميم الروحية في الإسلام ممثلة في أولئك الذين أشاعوا سَوْرة التوتر الحي معرضين عن الظاهر الساذج المستقيم إلى الباطن الشائك الزاخر بالمتناقضات. وهي في هذا كله لم ي...إقرأ المزيد »
الحداثة وخطابها السياسي
لـ يورغن هابرماس
في معرض توضيحه لمفهوم الحداثة الثقافية يقول يورغن هابرماس وأنه وبالتفاته إلى ما يسبقه من تاريخ استعملت كلمة "حديث" للمرة الأولى في أواخر القرن الخامس لفصل الحاضر المسيحي، الذي كان قد صار للتو رسمياً، ...إقرأ المزيد »