لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الحروف العاملة في القرآن الكريم بين النحويين والبلاغيين
لـ هادي عطيه مطر الهلالي
الموضوع الذي يدور حوله البحث في هذا الكتاب هو "الحروف العاملة في القرآن الكريم بين النحويين والبلاغيين". وكان هدف المؤلف من اختياره له أنه وجد أهمية لدراسة الأدوات في لغة القرآن الكريم، وهي اللغة العر...إقرأ المزيد »
كتاب الإدغام الكبير في القرآن
لـ أبي عمرو عثمان بن سعيد الداني
هذا كتاب ألفه علم من أعلام القراءات والتأليف فيها، وهو "أبو عمرو الداني" وفيه درس ظاهرة من ظواهر العربية المهمة، وهي ظاهرة الإدغام الكبير الذي يكون بين حرفين أولهما متحرك. والكتاب بقسميه: الأصول والفر...إقرأ المزيد »
خاتم
لـ رجاء عالم
صباح تلك الولادة لم ترتفع زغرودة في قلوب الشقيقات، ولادة من الدهشة والريبة، حيث انقطع سيل التوائم فجاء مولود فرداني. هكذا أصبح البيت على (خاتم) كتلة حمراء، مقمّطة في خرقة رمانيّة وملفوفة على صدر "سكين...إقرأ المزيد »
الجواهر من خطب المنابر
يضم الكتاب، الذي جاء ضمن خمسة أجزاء، أكثر من مائتي خطبة لأكثر من خمسة عشر خطيباً، رتبت بحسب موضوعاتها قدر المستطاع، فالخطبة الواحدة قد تشتمل على أكثر من موضوع. ويمكن القول بأن مادة هذه الكتاب والتي تج...إقرأ المزيد »
شرح التصريف
لـ عمر بن ثابت الثمانيني
إن الله سبحانه وتعالى اختار اللغة العربية لتكون وعاء لآخر تشريعاته، إذ هي لغة القرآن الكريم، ولسان التشريع الإسلامي العظيم، وفي تعلمها والمحافظة على أصولها وقواعدها حفظ وصيانة للقرآن الكريم وللدين الإ...إقرأ المزيد »
حكم الفصوص وحكم الفتوحات المسمى مجمع البحرين في شرح الفصين
لـ محى الدين بن عربى الطائى
وضع هذا الكتاب شيخ يقال خاتم الولاية الخاصة المحمدية قام فيه بشرح فصين من فصوص الحكم. وكتاب الفصوص يحتوى على 27 فص يقوم فيهم الشيخ بشرح عظمة الحكمة الإلهية. من الوحى إلى الأنبياء وفى هذا الكتاب نجد ال...إقرأ المزيد »
اخبار العلماء باخبار الحكماء
لـ يوسف القفطي
موقف النحاة من الاحتجاج بالحديث الشريف
لـ خديجة الحديثي
جاء هذا البحث في أربعة فصول اقتضاها الموضوع وخاتمة تحدد نتائجه وتوضحها، وقد كان الفصل الأول "مذاهب الاحتجاج" في الاحتجاج بالحديث في النحو والصرف وعن أول من تنبه إلى ذلك من الباحثين والآراء التي ظهرت ف...إقرأ المزيد »
القياس في النحو
لـ منى الياس
"يعد موضوع القياس من أهم الموضوعات في النحو العربي وأصوله.. وبه وفيه تظهر عبقرية نحاة العربية في طرائقهم في النظر، وما امتازوا به من فطنة واقتدار على النفاذ إلى المعاني المستسرة وراء أوضاع الكلم". إقرأ المزيد »
الفصول المفيدة في الواو المزيدة
لـ صلاح الدين العلائي