لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الإشارة في علم الكلام
لـ فخر الدين أبو عبد الله محمد بن عمر الرازي البكرى الشافعى الأشعرى
إن علم الكلام من أشرف العلوم التي ظهرت فى تاريخ الإسلام، وكيف لا؟ وهو العلم الذي يدافع عن العقيدة الإسلامية و ويرد على المبتدعة المنحرفين في الاعتقادات عن مذاهب أهل السنة والجماعة..
وتتأكد أهمي...إقرأ المزيد »
محصل أفكار المتقدمين والمتأخرين من العلماء والحكماء والمتكلمين
لـ فخر الدين محمد بن عمر الخطيب الرازى
كان شيخ الإسلام الإمام فخر الدين الرازي قد أسهم في المكتبة العربية بنفائس لا تعد ودرر لا تحصى وأفكار لا تستقصى، ولا يخفى على القارئ ما لهذا الإمام من باع طويل في هذا الميدان وما لكتبه من شهرة مرموقة و...إقرأ المزيد »
كتاب النفس والروح " وشرح قواهما في علم الأخلاق "
لـ فخر الدين الرازي أبو عبد الله محمد بن عمر
تناول الإمام الرازي موضوع النفس في هذا الكتاب، وفي كتب اخرى ففي كتابه الأربعين في أصول الدين أفراد الرازي المسألة الثامنة والعشرين لمعالجة موضوع حقيقة النفس، وهو ما أفرد له الرازي هنا جزءاً غير يسير ف...إقرأ المزيد »
المناظرات
لـ فخر الدين الرازي
يحتوي هذا الكتيب بالإضافة إلى دراسة مطولة شملت الفلسفة الإسلامية واليونانية القديمة، على ستة عشر مناظرة ناظر بها "فخر الدين الرازي" علماء وفقهاء ذكر اسم كل واحد منهم فيء المناظرة الخاصة به دون أن يقدم...إقرأ المزيد »
كتاب الأربعين في أصول الدين
لـ فخر الدين الرازي
هذا هو كتاب "الأربعين في أصول الدين" للامام فخر الدين الرازى. شيخ الاسلام، محمد بن عمر بن الحسين -رضى الله عنه- المتوفي في مدينة "هراة" سنة ست وستمائة من الهجرة، والمؤلف كان شافعي المذهب، أشعري العقيد...إقرأ المزيد »
لباب الإشارات والتنبيهات
لـ فخر الدين الرازي
شرح عيون الحكمة
لـ فخر الدين الرازي
هذا الكتاب من نوادر كتب التراث فى العلم الإلهي وهو المسمى في لسان اليونانيين بأثولوجيا وفى لسان المسلمين علم الكلام أو الفلسفة الإسلامية وقد قسم المحقق الكتاب لثلاثة أقسام الأول فى المنطقيات والثانى ف...إقرأ المزيد »
المسائل الخمسون في أصول الدين
لـ فخر الدين الرازي
"المسائل الخمسون في أصول الدين" كتاب موضوعه علم التوحيد أو علم الكلام أو الفلسفة الإسلامية أو العقيدة. ألفه الإمام فخر الدين الرازي على مذهب الأشاعرة الذين أخذوا بالقرآن على طريقة المحكم والمتشابه الت...إقرأ المزيد »
المباحث المشرقية في علم الإلهيات والطبيعيات
لـ فخر الدين محمد بن عمر الرازي
كتاب "المباحث المشرقية" من أهم كتب الرازي التي تمثل مرحلة من مراحل نضوجه الفلسفي والعقلي، فقد ألفه في فترة مبكرة من حياته. فواكب شبابه في عنصر التحدي وإثبات القدرة، وكأن الرازي يريد أن يطوع الفلسفة ال...إقرأ المزيد »
كتاب الأربعين في أصول الدين ( جزئين في مجلد واحد)
لـ فخر الدين الرازي
هذا هو كتاب "الأربعين في أصول الدين" للإمام فخر الدين الرازي، شيخ الإسلام محمد بن الحسين رضي الله عنه-المتوفى في مدينة "هراة" سنة ست وستمائة من الهجرة، وهو كان شافعي الذهب أشعري العقيدة وكان مبدأ اشتغ...إقرأ المزيد »