لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ناجي العلي 1985 - 1987 (كاريكاتير)
لـ ناجي العلي
يضم هذا الكتاب مجموعة مختارة من أعمال الفنان الشهيد ناجي العلي التي رسمها خلال فترة إقامته في لندن ما بين وصوله في تشرين الأول/أكتوبر 1985 ولحظة اغتياله في 22 تموز/يوليو 1987.

معظم هذه الرسوم نش...إقرأ المزيد »

برهان العسل
لـ سلوى النعيمي
"هناك من يستحضر الأرواح، وأنا استحضر الأجساد، لا أعرف روحي ولا أرواح الآخرين، أعرف جسدي وجسدهم هذا يكفيني، استحضرهم وأعود إلى حكاياتي معهم عابرين في جسد عابر، لم يكونوا لي أكثر من ذلك، الأمور محددة ال...إقرأ المزيد »
قاموس المسرح
لـ إبراهيم حمادة
هذا قاموس مصطلحي تفسيري يأتي خلاصة خبرة شخصية للمؤلف، واحتكاك مباشر تخصص بفنون المسرح ومراجعها الأصلية، وهو لا نظير له في لغة أخرى وقد يكون هناك ما يفوقه، ولكن ليس هناك شبيهه، حيث أن مؤلفه قد آثر فيه ...إقرأ المزيد »
تبكي الأرض... يضحك زحل
لـ عبد العزيز الفارسي
"وحيداً كنتُ يا وطني... وأنت معي، تسافر فيّ... تسكنني". هكذا أدندن بأغنيتي الوحيدة؛ أقصر أغنية عرفها تاريخ الهزائم، وأطول حزن يدمنه الغياب. لا أزعم أني كتبتها ولكن دون شك أهديتها لحناً من دمي وبعضاً م...إقرأ المزيد »
نور الشريف صائد الجوائز
لـ وجيه خيرى
يعد الفنان نور الشريف واحداً من أفضل وأهم الممثلين الذين ظهروا خلال النصف الثانى من القرن الماضى.. بل أنه يعتبر واحداً من أهم الممثلين المصريين علي الإطلاق.. فهو ممثل غير عادى ونجم غير تقليدى لأنه ليس...إقرأ المزيد »
داود عبد السيد أبواب ورسائل
لـ محمد رجاء
في يوم ما، حار كلل أيام فصل الصيف، كان الطفل الوحيد " داود عبد السيد داود" ذو الأثنى عشر عاما تقريبا، في إجازة آخر العام، وقد دفعة السعور بملل أوقات الفراغ للإنتباه إلى شئ ما، وقد كان كتابا ضخما على م...إقرأ المزيد »
الحركة ومخرج الأوبرا
لـ محمد الشيخ
هذا الكتاب يلقى الضوء على الجوانب التى تضئ هدف المؤلف نحو مفاهيم الحركة المسرحية فى الأبروا من خلال منظورين اثنين هما: المنظور الأول 1- مراحل دراسة مخرج الأوبرا للمادة الموسيقية واستنباطها ومحاولة تح...إقرأ المزيد »
أقعنة التاريخ قراءة مسرحية
لـ محمد حسن عبد الله
تستمد هذه الدراسة ضرورتها من ثلاثة روافد استدعت محتواها وشكلت منهجها: إن فن المسرح لا يزال في تكوين ثقافتنا أقرب إلى الهامش على الرغم من رواج المنتج وإنه - إبداعاً ونقدأ- لم يتأصل فى مناهج كليات الآدا...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب بضع معزوفات موزارت للبيانو وهي: فانتازيا، فانتازيا وفوغا، فانتازيا ري مينور، روندوري ماجور، روندو لامينور، أداجيوسي مينور، فانتازيا، سيدتا، مينون، جيفا، الموسيقى الجنائزية، أندانتيه، رومانس...إقرأ المزيد »
جمع عزف بتهوفن بين الدراما العميقة الصاخبة والغنائية الواسعة، وكان يظهر مقدرة فائقة على العمل في عز ازدهار قواه الإبداعية، وبين عامي 1801-1812 ألف عدداً من مؤلفاته الشهيرة مثل سوناتا دو دبيز مينور وهي...إقرأ المزيد »