لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حال تجديد الخطاب الديني في مصر المجلد الثاني
لـ مجموعة مؤلفين
هذا هو المجلد الثاني من كتاب وحال تجديد الخطاب الديني في مصر ويقع الكتاب في مجلدين اثنين : اختص الأول بتقديم بحوث المحورين الأول والثاني من المحاور الثلاثة وهما حول الخطاب الديني بين النظرية والذاكرة ...إقرأ المزيد »
حال تجديد الخطاب الديني في مصر المجلد الاول
لـ مجموعة مؤلفين
لأن سياسات تجديد الخطاب الديني هي سياسات عامة تنبثق من طبيعة النظام المصري ورؤية قادته وقوي مجتمعه المدني من ناحية وتعد تعبيرا عن وضعه في النظام العالمي من ناحية أخري فقد تم تقسيم هذا المشروع البحثي إ...إقرأ المزيد »
إن علم الأنتربولوجيا الحديث يمارس عمله كنقد تفكيكي، وعلى صعيد معرفي، لجميع الثقافات البشرية المعروفة. إنه يمارس عمله هذا بعيداً عن التأويلات التاريخانية الإيديولوجية. وقد أثرت الأنتربولوجيا أو أخصبت ا...إقرأ المزيد »
الخطاب الديني بين تحديث الدخلاء وتجديد العلماء
لـ محمد نعيم محمد هاني ساعي
رياح التغيير لمعالم هذا الدين واصوله باسم التحديث عاتية قوية وذهبت تطال كل شئ قامت به وعليه أمة الشرق المسلمة .. تصدير الديموقراطية - التعددية الحزبية - حرية المراة والمشاركة السياسية - تطوير مناهج ال...إقرأ المزيد »
نقد الخطاب الديني مع تعليق موثق على ما حدث
لـ نصر حامد أبو زيد
يتألف هذا الكتاب من مقدمة وثلاثة فصول: في المقدمة تحدث عن موضوع الكتاب وهو ظاهرة المد الديني الإسلامي والاتجاهات أو المواقف الثلاثة إزاء هذه الظاهرة، وأولها اتجاه المؤسسة الدينية المتمثلة في الأزهر وب...إقرأ المزيد »
حديث الثلاثاء
لـ حسن البنا
العنف والخطاب الديني في مصر
لـ شحاتة صيام