لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
العالم أو كتاب النور
لـ رينيه ديكارت
عندما شرع ديكارت في صياغة كتابه الشهير "العالم" كان قد حدد مسبقاً موقع هذا الكتاب بالضبط من فلسفته، لذلك قصره على المسائل الوجودية باعتبار أن المسائل المنهجية والمعرفية سبق بحثها في كتاب "القواعد". وف...إقرأ المزيد »
خمس قصص فلسفية
لـ فولتير
اسمه الحقيقي: فرانسوا ماري أركيه، ولد في باريس، وبدأ حياته الأدبية شاعراً، واختلف مع سلطة عصره فقضى في سجن الباستيل عدة أشهر. ثم نفي إلى إنكلترا مدة ثلاث سنوات، فامتدحها في "الرسائل الفلسفية" (1734)، ...إقرأ المزيد »
قصص وحكايات
لـ فولتير
هذه القصص المتفرقة لفولتير (1694-1778) مأخوذة، دون تسلسل، من الجزء الأول، المجموعة الكاملة لأعمال فولتير القصصية، مطبوعات كتاب الجيب، لعام 1972. ورب قائل: هذا كتاب غطّاه غبار التاريخ على رفوف دور الكت...إقرأ المزيد »
في الحكم المدني
لـ جون لوك
ولد مؤلف "المقالتين في الحكم المدني" في 29 آب سنة 1632، في بلدة رنكتون Wrington من أعمال سمرست Somerset جنوبي غربي بريطانيا. وهو يعتبر بحق مؤسس المدرسة التجريبية البريطانية (British Empiricism) التي أ...إقرأ المزيد »
العقد الاجتماعي أو مبادئ الحقوق السياسية
لـ جان جاك روسو
ليس جديداً القول بأهمية كتاب "العقد الاجتماعي" لجان جاك روسو، والدور التاريخي الهام الذي لعبه هذا الكتاب في إنضاج الظروف لقيام الثورة الفرنسية في العام 1789. هذه الثورة التي شكلت نقطة تحول كبرى في تار...إقرأ المزيد »
إن القضية التي يطرحها ابن رشد في كتابه "فصل المقال في تقرير ما بين الشريعة والحكمة من اتصال" هي بلغتنا المعاصرة: قضية العلاقة بين الدين والمجتمع كما طرحت في التاريخ العربي الإسلامي إلى عهده. وإذا أردن...إقرأ المزيد »
نظرا لأهمية هذا الكتاب وما تناوله من مناقشات رأيت ان أبدا بترجمة الباب الاخير منه - الخاص بنظرية المعرفة - على أساس انه يلخص ما جاء في الابواب الثلاثة السابقة له من الكتاب، وأن أقدم له بعرض تحليلي لفص...إقرأ المزيد »
رأس المال
لـ كارل ماركس
إن عالم الطبيعيات، لكي يقف على طرائق الطبيعة، إما أن يدرس الظاهرات حين تعرض ذاتها في أبلغ أشكالها وأقلها تشوشاً مجالات الفوضى والخلل، أو أنه يجري تجاربه في شروط تؤمن انتظام سيرها ما أمكن. من هنا فإن م...إقرأ المزيد »
الوجودية مذهب إنساني
لـ جان بول سارتر
أكثر الأشخاص الذين يستعملون كلمة وجودية يجدون صعوبة جمة إذا طلب إليهم أن يشرحوها. إذ الواقع ان الوجودية أصبحت اليوم "موضة" العصر. وأصبحنا نسمع إن فلاناً الموسيقي وجودي النزعة، وأن فلاناً الرسام وجودي ...إقرأ المزيد »
تأملات ميتافيزيقية في الفلسفة الاولى
لـ رنيه ديكارت
"تأملات ميتافيزيقية في الفلسفة الأولى" هي سيرة ديكارت الماورائية، نقلها إلى العربية الدكتور كمال الحاج ووضع لها عنوان فرعي "تثبت أن الله موجود وأن نفس الإنسان تتميز عن جسمه" ولهذا عدّها المترجم من أفخ...إقرأ المزيد »