لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حرية الاعتقاد في الإسلام
لـ جمال البنا
تعرض هذه الرسالة رؤية جديدة لقضية قديمة هي حرية الاعتقاد ولما كانت هذه القضية هي من صميم الدعوات والعقائد، فإنها لم تخل من الكتابات، من الأيام الأولى.. حتى العصر الحديث. ونقطة الإبداع في الرسالة هي ال...إقرأ المزيد »
حقوق الإنسان ما هي؟
لـ موريس كرنستون
الحقوق الإنسانية تعبير من القرن العشرين يُطلق لوصف ما عرف تقليدياً بالحقوق الطبيعية، أو بتعبير أكثر إشراقاً، بحقوق الإنسان، لقد قيل الكثير عن هذه الحقوق إلا أن المرء يبقى حائراً في تساؤله عما عساها تك...إقرأ المزيد »
الردة في الإسلام
لـ حسن خ.غريب
يتناول المؤلف بالدراسة موضوع الردة في الإسلام، انطلاقاً من فرضية نظرية تقول بأن الردة في الإسلام، كما هي في المسيحية أو اليهودية، ومن قبلهما الوثنية، مظهر ثقافي له من صفات القداسة ما لا يدع أحداُ من ا...إقرأ المزيد »
الفوائد في اختصار المقاصد
لـ العز بن عبد السلام
الإمام العزّ بن عبد السلام، فقيه أصولي، عالم مشهود له بكشفه عن أسرار الشريعة ومقاصدها، إذ أنه واضع أسس معالمها الكبرى، والنقطة المعبئة في تاريخ التدوين فيها. فقد جمع في كتابه هذا من دقائق العلم وفهم ا...إقرأ المزيد »
تاريخ عصر النهضة الأوروبية
لـ دروزيل
إن عصر النهضة الأوروبية أو القرن السادس عشر، الذي يدرس الباحث تاريخه في هذا الكتاب، هو العصر الذي يبتدئ برحلة كريستوف كولومبس الأولى في العالم الجديد عام 1492 أو حروب إيطاليا 1494، وينتهي بين وفاة إلي...إقرأ المزيد »
ميشيل فوكو مسيرة فلسفية
لـ بول رابينوف
يعدّ هذا الكتاب من الكتب المهمة التي تناولت التطور المنهجي الفكري عند فوكو خلال مسيرته الفكرية الفلسفية، كما أنه يعتبر بمثابة مدخل ضروري لقراءة فكر فوكو في تماسك منهجه وتكامله وتطوراته الفلسفية الحاسم...إقرأ المزيد »
لا يتمحور موضوع هذه الدراسة على التاريخ السياسي المعاصر أو حركاته السياسية أو السياسات المعاصرة، بل على الفكر الأصولي المعاصر، عن طريق شرح ما دعا إليه سيد قطب (1906-1966)، الذي أصبح واعتبر من أهم المن...إقرأ المزيد »
الإسلام والعصر الحديث
لـ وحيد الدين خان
إن وجود الدين على السطح الشعوري هو أن تجسده في مواجهة أفكار العصر ومعاييره. لقد وجد مجاهد وغزوة بدر (624م) تفسير (وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة) في السيف، ولكن لو وجد مجاهدو "شاملي" سنة 1857م التفسير ذ...إقرأ المزيد »
تاريخ المماليك في مصر وبلاد الشلام
لـ محمد سهيل طقوش
لم يحظ العصر المملوكي بما يستحق من الدراسة والعناية والتحليل، مع أنه استمر أكثر من قرنين ونصف، ومن المماليك بطل عين جالوت "المظفر قطز"، ومنهم الظاهر والعادل... وهم خلفاء الأيوبيين في محاربة الصليبيين ...إقرأ المزيد »
المعرفة والسلطة مدخل لقراءة فوكو
لـ جيل دلوز
يعتبر هذا الكتاب أهم وأشمل دراسة على الإطلاق أنجزت حول فوكو، فقد قام بها صديق حميم للفيلسوف الراحل، وأحد ابرز دعاة فلسفة الاختلاف في فرنسا. و"دلوز" هو خير من يكتب عن فوكو، لأنه في تناوله له، لا ينطلق ...إقرأ المزيد »