لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إنها ثنائية مخيفة ومرعبة في عالمنا اليوم .. أن تقول السياسة ؛ فهي في أبسط تعريفاتها فن الممكن وكل ما هو ممكن فلابد من الوصول إليه وبأي طريقة . وكثيرا ما ينتفي العنصر الأخلاقي في السياسة .. وأن تقول ال...إقرأ المزيد »
الأحكام في أصول الأحكام ( لونان ـ شاموا )
لـ علي بن محمد الآمدي
يقول المصنف في مقدمة كتابه: "بعد؛ فإنه لما كانت الأحكام الشرعية والقضايا الفقهية وسائل مقاصد المكلفين ومناط مصالح الدنيا والدين وأجلّ العلوم نوراً وأعلاها شرحاً وذكراً لما يتعلق بها من مصالح العباد في...إقرأ المزيد »
أعيان الشيعة
لـ محسن الأمين
مؤلف هذا الكتاب الإمام محسن الأمين هو رقم بارز من أرقام المجد على مفرق التاريخ الحضاري لجبل عامل، وآثاره تمثل موسوعة حضارية وفكرية تستوعب كل الجوانب التي تهم الباحث والمؤرخ والفقيه والفيلسوف والمتكلم ...إقرأ المزيد »
تعد دراسة الملابس وتطورها من الموضوعات الحضارية غير التقليدية، فهى ترتبط بتطور المجتمع في مسيرته التاريخية. فعلى الرغم من كون الملبس يمثل الشعار الخارجى المستخدم ي حماية جسد الأفراد وإكتسابهم المكانة ...إقرأ المزيد »
تاريخ الطبري
لـ أبي جعفر محمد بن جرير الطبري
كتاب "تاريخ الطبري" تاريخ "الرسل والملوك" أو الأمم والملوك من أهم كتب المصادر في مجال التاريخ، إذ يعد أوفى عمل تاريخي بين مصنفات العرب أقامه مصنفه على منهج مرسوم، وساقه في طريق استقرائي شامل، بلغت فيه...إقرأ المزيد »
يختلف كتاب "الهوامل والشوامل" عن غيره من الكتب المؤلفة قديماً حيث لا يعد لمؤلف واحد، وإن كان جاء باسم أبى علي مسكويه وحده، فهو عبارة عن أسئلة من أبي حيان لأبي علي مسكويه، فقد اشتركا فيه جميعاً فيعد من...إقرأ المزيد »
رحلة بالداسار
لـ أمين معلوف
"وعلى حين غرة، تسارعت الأمور من حولي.. ذلك الكتاب الغريب الذي يظهر، ثم يختفي بسببي.. موت إدريس العجوز الذي لا يتهمني أحد به، والحق يقال.. سواي. وتلك الرحلة التي يجب أن أقوم بها بدءاً من يوم الاثنين، ب...إقرأ المزيد »
العمدة في محاسن الشعر وآدابه
لـ ابن رشيق الحسن القيراوني
جمع الإمام "أبي علي الحسن بن رشيق القيرواني" في هذا الكتاب أحسن ما قيل في الشعر، ليكون "العمدة" في محاسن الشعر وآدابه، معلقاً على ما أورده من الشعر بما جاءت به خواطره وكاشفاً فيه عما لبس الشعر من ارتي...إقرأ المزيد »
منتهى الطلب من أشعار العرب 1/9
لـ محمد بن المبارك بن محمد بن ميمون
المصنف محمد بن محمد بن ميمون هو من علماء بغداد في أواخر القرن السادس للهجرة، وقد كان من الشغوفين بالأدب والشعر، الباحثين عنه في مظانّه، المنقبين عنه في كل مكتبة وخزانة. فهو كما قال عن نفسه، لم يترك دي...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب الذي نضعه بين يدي القارئ العربي هو نتاج قلم كاتب استرالي ينتسب للجيل الثاني من المستوطنين الانجليز لـ"جزيرة تسمانيا"، الولاية السادسة في "الكومنولث الاسترالي" الآن، وقد توفرت له كل عناصر ال...إقرأ المزيد »