لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أسرار البلاغة
لـ أبي بكر عبد القاهر بن عبد الرحمن بن محمد الجرجاني النحوي
عقائد الامامية الاثنى عشرية
لـ إبراهيم الزنجاني
لما حاول الإنسان أن يكتشف بغريزة العقل مصدر العالم ومصيره اهتدى عن طريق الفطرة الصادقة، والعقل منذ المراحل القديمة بغريزة الشعور الديني وعاطفته الفطرية إلى الإذعان بالدين الفطري الذي يقوم أساسه على مع...إقرأ المزيد »
الكافي في الحديث
لـ الكليني
كتاب سيبويه
لـ عمرو بن عثمان بن قنبر
مصنف هذا الكتاب هو عمرو بن عثمان بن قنبر وسيبويه لقبه. وهو فارسي الأصل، وينتمي بالولاء إلى الحارث بن كعب بن أزد. كان من أعلم الناس بالنحو بعد الخليل بن أحمد الفراهيدي، وألف كتابه هذا الذي نقلب صفحاته ...إقرأ المزيد »
ديوان مهيار الديلمي
لـ مهيار بن مرزويه الديلمي
صاحب هذا الديوان هو أبو الحسن مهيار بن مرزويه، الكاتب الفارسي الديلمي المشهور، ونسبته الديلمي فهي ترجع إلى الأرض التي عاش فيها وسكنها بنو جدته. كان مجوسياً فأسلم على يد الشريف الرضي، وهو شيخه وعليه تخ...إقرأ المزيد »
ديوان الأفوه الأودي
لـ الأفوه الأودي
يعدّ الأفوه الأودي من أقدم شعراء العرب حتى قال بعضهم بأنه أقدم من طبقات الشعراء وأنه أوّل من قصَّد القصيدة. وقد أثنى النقاد والمؤرخون على مكانة الأفوه الشعرية والقبلية كثيراً وعدّوه من فرسان العرب الم...إقرأ المزيد »
الاقناع في القراءات السبع
لـ ابن خلف الأنصاري
القرآن الكريم هو كلام القديم المنزل على رسوله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بلفظه ومعناه المتحدى بأقصر سورة منه، المعجز بأسلوبه وأسراره، المتعبد بتلاوته، المنقول إلينا تواتراً، المفتتح بالفاتحة والمخت...إقرأ المزيد »
شعر الأخطل
لا يمكن لأحد أن ينكر ما للأخطل الكبير من قيمة فنية ظاهرة في تاريخ الأدب العربي والشعر الأموي بصورة خاصة، إذ أنه أعطى صورة عن الشعر في عهد بني أمية. وقد أدرك ذلك منذ ثمانين عاماً ويزيد الأب أنطوان صالح...إقرأ المزيد »
شرح شعر زهير بن أبي سلمى
لـ أبو العباس ثعلب