لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتاب تاريخ بيروت لمؤلفه "صالح بن يحيى" في مؤرخي أواسط القرن التاسع للهجرة يقدم للمكتبة العربية ذخراً قيّماً في مجال المعلومات المتوافرة عن وقائع وأحداث عصر الصليبيين في بيروت خاصة وفي سائر أقسام المنط...إقرأ المزيد »
روم المشرق الهوية واللغة ؛ بحث تاريخي موثق
لـ رودريك الخوري
روم المشرق: عرب؟ سريان؟ عثمانيون؟... أم "روم" بكل بساطة، أسئلة أجاب عليها هذا الكتاب، مؤكداً أن "روم المشرق" ليسوا عرباً بإثباتات وبراهين تاريخية دامغة، إنهم "حضارة مستقلة بذاتها" لها لغتها الخاصة وخص...إقرأ المزيد »
The Druze, A New Cultural And Historical Appreciation
لـ Abbas Halabi
The Druze, a much – misunderstood religions community primarily inhabiting the Levant, have endured centuries of persecution by orthodox elements hostile to the region’s rich sectarian diversity on ac...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب قضيتين تاريخيتين أولاهما نصب الرؤوس وصلب الأبدان التي شهدها تاريخ الدولة العربية الإسلامية حتى نهاية الدولة العباسية ببغداد سنة 1258م.

أما الثانية فتتعرض لثقافة الإغتيال التي ط...إقرأ المزيد »

هذا الكتاب هو في الأساس سلسلة من المحاضرات التي كان قد ألقاها المؤلف / الدكتور سليمان بشير خلال فترة تدريسه لمادة التاريخ العربي في جامعة بيرزيت بين السنوات (1977- 1978)، وكما يشير المؤلف أنه تعمدّ أن...إقرأ المزيد »
الدولة العباسية ؛ مراحل تاريخها وحضارتها
لـ سوزي حمود
في هذا الكتاب تسلط الدكتورة سوزي حمود الضوء على "الدولة العباسية .. مراحل تاريخها وحضارتها" وذلك عبر ستة مراحل هي: مرحلة التأسيس (750-775م)، مرحلة القوة والإزدهار (775-847م)، مرحلة النفوذ التركي (846-...إقرأ المزيد »
قصص الأنبياء RECITS DES PROPHETES
لـ ابن كثير
هذا كتاب في قصص الأنبياء الأطهار والمرسلين الأخيار، الذين اختصهم الله بالمعجزات والآيات الباهرات، وأقام بهم الدين الذي اصطفاه لهم؛ فيهدي بهم من الضلالة، وأنقذ بهم من الجهالة، وجعلهم أولاء على الهدى لم...إقرأ المزيد »
الدولة الفاطمية فى مصر " تفسير جديد "
لـ أيمن فؤاد سيد
الدولة الفاطمية نموذج منفرد في التاريخ الإسلامي لم يتكرر على الإطلاق فقد كانت دولة ذات طابع ديني فلسفي وحضارة متميزة أرادت بسط نفوذها على مل العالم الإسلامي المعاصر. وجاء فتحهم لمصر سنة 358هـ/969م ممث...إقرأ المزيد »
الجغرافيا في سبعة عشر كتاب
لـ سترابون
في حوالي العام 63/ 64 ق.م. ولد الجغرافي الإغريقيّ العظيم سترابون، وفي حوالي العام 24/ 23م توفي، أي أنه كان معاصراً لواحد من أهمّ المتعطفات التي عرفها التاريخ القديم: صعود الإمبراطورية الرومانية إلى مس...إقرأ المزيد »
التراث السرياني في القرون الوسطى
لـ ن.ف.بيغوليفسكايا
إنّ هذا الكتاب، الذي تضعه دار الفرقد بين يديّ القارئ، هو حصيلة جهد سنوات من عمل دؤوب قامت به نينا فيكتورفنا بيغوليفسكايا في ميدان الدراسات السريانية، التي هي مجال إهتمامها الرئيس ونقطة إنطلاقها في أبح...إقرأ المزيد »