لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فيلون السكندري بين الفلسفة والدين
لـ مجدي السيد أحمد كيلاني
يعدّ فيلون أول فيلسوف جمع بين الفلسفة واللاهوت، فكان لاهوتياً أكثر من كونه فيلسوفاً، وقد تزعم المدرسة الفكرية في الاسكندرية التي جمعت بين التوحيد اليهودي وفلسفة أفلاطون. تأثرت فلسفته عن اللوغوس بمصادر...إقرأ المزيد »
نصان يهوديان حول بدايات الإسلام
لـ نبيل فياض
لقد كتب الكثيرون، من غير المسلمين، حول بدايات الإسلام، في تلك البدايات بالذات، كتب الأرمن، الآشوريون، السريان، الموارنة واليهود، ويقول المؤلف أنه لم يرقط عند الباحثين التاريخيين المعاصرين العرب أدنى إ...إقرأ المزيد »
اللمع في تاريخ التصوف الإسلامي
لـ أبي نصر السراج الطوسي
جمع المؤلف في هذا الكتاب أبواباً في معنى ما ذهب إليه أهل التصوف، وما تكلم به مشايخهم المتقدمون في معاني علومهم وعمدة أصولهم وأساس مذهبهم وأخبارهم وأشعارهم ومسائلهم وأجوبتهم ومقاماتهم وأحوالهم، وما انف...إقرأ المزيد »
ماكس فيبر وكارل ماركس
لـ كارل لويث
هو نص أساسي عن ماكس فيبر وكارل ماركس ضمن التفسيرات الحديثة عن الاستلاب/الاغتراب في النظرية الماركسية والعقلنة في سوسيولوجيا فيبر. ويتناول أوجه الاختلاف والشبه بين فيبر وماركس، معتمدًا في ذلك منهجًا فل...إقرأ المزيد »
الفلسفة الرواقية
لـ عثمان أمين
عثمان أمين من أساتذة قسم الفلسفة بجامعة القاهرة، وقد استخلص فلسفةً خاصة ابتكرها وأطلق عليها ‏‏"الجوانية"، اهتدى إليها بعد إطالة النظر في أمور النفس، ومتابعة التأمل في بطون الكتب مع مداومة ‏التعرض لتجر...إقرأ المزيد »
تأملات
لـ أحمد لطفى السيد
آراء حرة وأفكار صريحه في والفلسفة والأدب والسياسة والاجتماع، هى آراء جيلين متعاقبين. تستقرئ فيها تنقل الأمة فى مدارج نهضتها فمؤلف الكتاب أستاذ كبير وعبقري بطبعة ظهرت عبقريته فى كل أصوار حياته العامة ...إقرأ المزيد »
لقد أحدث أفلوطين بفكره أثراً عميقاً في التراث الفلسفي العربي والأوروبي. إلا أن المفكرين العرب، الذين إستمدوا منه الكثير من مناصيهم الفلسفية خلال القرون الوسطى، لم يعرفوا هويته الشخصية حق المعرفة. فلقد...إقرأ المزيد »
الحلم والواقع
لـ نيكولاس برديائف
يمثل هذا الكتاب "ترجمة ذاتية فلسفية أو أنه تاريخ للروح ومعرفة الذات للفيلسوف الروسي نيقولاس برديائف. حيث يقوم فيه بمحاولة للكشف عن معنى حياته، والتي تمثل فعلاً خلافا في حد ذاته، إذ أن هذه المحاولة لا ...إقرأ المزيد »
نساء فينيقيا
لـ لوكيوس أنايوس سينيكا
الكون والفساد
لـ ارسطو طاليس