لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تأملات ميتافيزيقية في الفلسفة الاولى
لـ رنيه ديكارت
"تأملات ميتافيزيقية في الفلسفة الأولى" هي سيرة ديكارت الماورائية، نقلها إلى العربية الدكتور كمال الحاج ووضع لها عنوان فرعي "تثبت أن الله موجود وأن نفس الإنسان تتميز عن جسمه" ولهذا عدّها المترجم من أفخ...إقرأ المزيد »
نقد العقل العملي
لـ إمانويل كنت
شَغَلت العلاقة بين العقل العملي والعقل النظري كلَّ من تابع كَنْت، منذ ظهور نقد العقل العملي قبل مئتي عام، لكن أوسع النظريات المعاصرة في الأخلاق انتشاراً تضع هذا الموضوع جانباً لتأخذ بانتقائيةٍ تظفي عل...إقرأ المزيد »
كفاحي
لـ أدولف هتلر
ترادفت شخصية السلطة في زعامة هتلر بنوع حقيقي من التأليه، بالعودة إلى إحياء أشكال قديمة جداً لسلطة الملوك-الآلهة. والزعيم-وفق هذا المنظور عالم بكل شيء، وكل ما يقوله هو الحقيقة، وكل إرادة تصدر عنه هي بم...إقرأ المزيد »
العالم أو كتاب النور
لـ رينيه ديكارت
عندما شرع ديكارت في صياغة كتابه الشهير "العالم" كان قد حدد مسبقاً موقع هذا الكتاب بالضبط من فلسفته، لذلك قصره على المسائل الوجودية باعتبار أن المسائل المنهجية والمعرفية سبق بحثها في كتاب "القواعد". وف...إقرأ المزيد »
نقد العقل الخالص لكانط
لـ عثمان امين
انعقد الاجماع بين الثقات من مؤرخي الفكر الفلسفي على أن أقطاب الفلسفة، منذ العصر اليوناني القديم حتى عصرنا هذا اربعة : اولهم أفلاطون، وثانيهم أرسطو، وثاثهم ديكارت ورابعهم كانط. وإذن فالفيلسوف الإلماني ...إقرأ المزيد »
 النسبية : النظرية الخاصة والعامة
لـ ألبرت اينشتين
أتمني لهذا الكتاب أن يوفر للقارئ الذي يهتم بدراسة نظرية النسبية فلسفياً وعملياً، سهلة يحقق بها أمله في دراستها دراسة تامة، حتى ولو لم يكن متمكنا من الجهاز الرياضي الذي تتطلبه دراسة الفيزياء النظرية. ...إقرأ المزيد »
مشكلة الأفكار في العالم الإسلامي
لـ مالك بن نبي
إن هذا الكتاب قد جمع ما أنتج بن نبي، إذ طالما كانت الإرادة الحضارية طوع الفكرة كما يقول في تضاعيف مؤلفاته، فإننا إزاء عصر التلقين المستبد بتصوراتنا ومفاهيمنا نواجه أنهار هذه الإرادة حتى لا تقوى على اح...إقرأ المزيد »
منبعا الأخلاق والدين
لـ هنري برجغون
رغم أن مؤرخي الفلسفة قد اعتبروا أن ثمة انقطاعاً بين هذا الكتاب، وكتب برغسون الأخرى، إلا أن هذا لا يعني أن الفيلسوف قد تخلى عن المنطلقات التي وجهت فلسفته دائماً، فقد ظل دائماً أميناً لمنهجه في البحث ذل...إقرأ المزيد »
الوجودية مذهب إنساني
لـ جان بول سارتر
أكثر الأشخاص الذين يستعملون كلمة وجودية يجدون صعوبة جمة إذا طلب إليهم أن يشرحوها. إذ الواقع ان الوجودية أصبحت اليوم "موضة" العصر. وأصبحنا نسمع إن فلاناً الموسيقي وجودي النزعة، وأن فلاناً الرسام وجودي ...إقرأ المزيد »