لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
خمس دقائق وحسب (قصة سجينة)
لـ هبة الدباغ
هبة الدباغ، فتاة حموية، تدرس في كلية الشريعة في جامعة دمشق، وتسكن مع زميلاتها في دمشق، وفي آخر يوم من عام 1980 تم اعتقالها للضغط على أخيها المتهم بالانتماء لجماعة الإخوان المسلمين، لتسليم نفسه، وقيل ل...إقرأ المزيد »
القوقعة ؛ يوميات متلصص
لـ مصطفى خليفة
رواية تسرد يوميات شاب ألقي القبض عليه لدى وصوله إلى مطار بلده عائداً إليه من فرنسا، وأمضى اثني عشرة سنة في السجن دون أن يعرف التهمة الموجهة إليه: إنه الظلم والفساد والقساوة التي لا تقرها شريعة.. وأسال...إقرأ المزيد »
تدمر .. شاهد ومشهود
لـ محمد سليم حماد
في عام 1980 توجه الشاب محمد سليم حماد من بلده في الأردن إلى سورية لغرض الدراسة في جامعة دمشق، لم يسبق لهذا الشاب أن خاض تجربة العمل السياسي المناوئ للحكومات غير أن محمد وهو الشاب المتدين سرعان ما انخر...إقرأ المزيد »
مسألة موت وحياة
لـ أرفين د.يالوم
في هذا الكتاب "مسألة موت وحياة" نقرأ قصة وفلسفة عقلين اثنين لا عقلاً واحداً" كتبها أستاذان مرموقان، ‏ومؤلفان غزيران في إنتاجهما، بأسلوب واضح وصريح، حيث يعودان بالذاكرة إلى خمسة وستين عاماً من حياتهما ...إقرأ المزيد »
عائد من جهنم ؛ ذكريات من تدمر وأخوانه
لـ علي أبو دهن
"اقفل الباب وارحل، لم أنم للمرة الأولى شعرت بروحي ترفرف فوق بناتي، تحتضنهن، تقبلهن بشوق حار لا تطفئ ناره إلا دمعاتي: ألاعبهن، أركض ويلحقن بي، أختبئ، أفاجئهن ويعلو الصراخ... أسمع أصواتهن في أذنيّ.

...إقرأ المزيد »

يسمعون حسيسها
لـ أيمن العتوم
حين تفرز السياسة واقعاً هجيناً في مكان وزمان معينين، يكون الأدب شهادة حق يشهر كلمته في وجه واقع جائر. وهكذا فعل "أيمن العتوم" في روايته "يسمعون حسيسها" وهو يحيلنا إلى ثقافة المخابرات ومفرداتها على مست...إقرأ المزيد »
شمس اليوم الثامن
لـ إبراهيم نصر الله
بانضمام رواية "شمس اليوم الثَّامن" إلى مشروع "الملهاة الفلسطينية" يكون إبراهيم نصر الله قد أضاف مذاقاً مختلفاً تماماً عن كلّ ما سبق أن قدَّمه في روايات "الملهاة" من قبل؛ بل مختلفاً عن كلِّ ما قدَّمه ف...إقرأ المزيد »
سيرة مختصرة ؛ لمن قرآت وعايشت وصادقت
لـ أحمد سعيد محمدية
هذا الكتاب صوّر عن أدباء ورؤساء وحكام جمعهم ومدوّن هذه السير ، العمل بهم ... فالشخصيات الأدبية التي تناولها تمثل العقل في حالة إرتقائه ، وتعطي القارىء رغبة وحساً في التلاقي ، والتماثل وإيقاظ الروح ، و...إقرأ المزيد »
الحب السائل عن هشاشة الروابط الإنسانية
لـ زيجمونت باومان
يصحبنا باومان في كتاب "الحبّ السائل" من النظريّة الإجتماعيّة، التي سبق أن قدّمها في كتب السوائل، إلى تحليل خيارات الفرد الشخصيّة - العاطفيّة والجنسيّة - في زمن الحداثة السائلة... حيث تخلّت الحياة عن ص...إقرأ المزيد »
شقة الحرية
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
في شقة الحرية يطوف الرمز... تخرج الشخصيات من أسمائها... وشقة الحرية من مكانها... والأحداث من زوايا أزمتها وتضحي شقة الحرية مكاناً لبقعة ما... والشخصيات كائنات لا على التعيين، يمكنها أن تأخذ أي مسمى، و...إقرأ المزيد »