لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
جنوب بلا شمال ؛ قصص الحياة المدفونة
لـ تشارلز بوكوفسكي
هنري تشارلز بوكوفسكي (1920-1994) شاعر وروائي وكاتب قصة قصيرة أميركي من أصل ألماني. من أهم أعماله "حرب طوال الوقت" (قصائد) ، و "الليلة الأخيرة للأرض" ومجموعات قصصية مثل "موسيقى الماء الحارة" و "جنوب بل...إقرأ المزيد »
عاصمة الأنفاس الأخيرة
لـ سركون بولص
"عاصمة الأنفاس الأخيرة" عنوان يجمع ثمان عشرة قصة قصيرة للأديب والشاعر سركون بولص كتبها في فترات متباعدة والعديد منها منشور في عدد من المجلات والجرائد العراقية والعربية. كان بولص قد نشرها في ستينيات ال...إقرأ المزيد »
سنة الراديو
لـ رينيه الحايك
".. لا أعرف السبب الذي دفعني إلى الكتابة... ظننت أنه الحادث... لاحقاً فكرت أنني أردت أن أفهم ما يتبدل معي، الآن لست متأكدة من شيء، أهو الضجر أم الأرق أم البطالة"...

"في صغري كان لديّ دفتر لكتابة...إقرأ المزيد »

سواقي القلوب
لـ إنعام كجه جي
نجحت إنعام كجه جي في تقديم نموذج بليغ للذاكرة الأنثوية عندما تفيض على الواقع المتخيّل وتستحضر مفردات الوجود القار في أعماقها، فضلاً عن مئات التفاصيل الصغيرة التي لا تملك ذواكر الرجال كفاءة استحضارها ب...إقرأ المزيد »
قبل الحب بقليل
لـ أمين الزاوي
بين قساوة الواقع وإستحالة الحلم يكتب أمين الزاوي عمله الروائي "قبل الحب بقليل"، فيفتح ثغرة في جدار معاناة شخوصه لفترة تمتد من نهايات السبعينات ومطلع الثمانينات عبر متتالية حكائية تُسائل أداء النخبة ال...إقرأ المزيد »
لم أكن أرى إلا السعادة
لـ غريغوار دولاكور
هل يمكن لنا تقييم ثمن حياة؟
يقضي خبير التأمين أنطوان وقته في تقدير واحتساب قيمة حياة الآخرين، إلى ما وصل به الحال إلى تثمين حياته ذاتها، فيصبحنا إلى مناطق حميمية منها: طفولته، أبواه، أختاه التو...إقرأ المزيد »
البحث عن الصقر 'غنام' ؛ سبعة أيام في الصحراء
لـ لينا هويان الحسن
يذهب صباح، فتى الرابعة عشرة عاماً، في رحلة مفاجئة إلى البادية مع خاله الذي فقد أثر صقره "غنّام"، ومع كلب الصيد "سرحان" في اليوم الأول من الرحلة يضيع صباح خاله، فيجد نفسه وحيداً مع "سرحان"، وقربة ماء، ...إقرأ المزيد »
تحت عنوان "من روائع القصص الأميركي الحديث" ترجم الدكتور معتصم توفيق الخضر ثماني قصص تعود لفترات زمنية متباعدة؛ رتبها تصاعدياً على أساس زمني، ووضع حاشية لكل قصة تساعد القارىء على الفهم الأدق للقصة، وفس...إقرأ المزيد »
الرومي: نار العشق
لـ نهال تجدد
"في دمشق، عندما كان في الخامسة والأربعين من عمره، لقي شاباً تتحلق حوله مجموعة من الأصدقاء المبتهجين، انحنى أمامه وقبّل يده وقال: "يا صرّاف عالم المعاني، أدركنا"...

نعم، لقد التقى بأبرز طلاب العل...إقرأ المزيد »

جنوب الملح
لـ ميلود يبرير
يسرد البطل مصباح، المصور الفوتوغرافي المتمرن في أستديو خاله قويدر الواقع في مدينة الجلفة، جنوب الجزائر، قصص ثلاثة أجيال من الرجال والنساء الذين شهدوا ما عاشته وتعيشه الجزائر من تقلبات وتوترات أهلية وم...إقرأ المزيد »