لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ديوان النمر بن تولب العكلي
لـ النمر بن تولب العكلي
كان النمر بن تولب شاعراً مقلاً مخضرماً، عاش في الجاهلية وأدرك الإسلام وهو كبير، وأسلم وحسن إسلامه. وكان النمر من فحول الشعراء، فصيحاً جريئاً على المنطق. وسمّاه أبو عمرو بن العلاء بالكيِّس لحسن شعره، و...إقرأ المزيد »
ديوان النجاشي الحارثي
لـ قيس بن عمرو بن مالك
هو قيس بن عمرو بن مالك ، من بني الحارث بن كعب ، وفصّل إبن عساكر القول في نسبه فقال : هو قيس بن عمرو بن مالك بن حزْي بن الحارث بن خديج بن معاوية إبن خديج بن الحماس بن ربيعة بن كعب بن عمرو بن علّة بن جل...إقرأ المزيد »
ديوان معن بن أوس المزني
لـ معن بن أوس المزني
معن بن أوس المُزَنيّ، شاعر مجيد، من مخضرمي الجاهلية والإسلام، وهو رضيع عبد الله بن الزبير، وكان مصاحباً له، له مدائح في جماعة من الصحابة، منهم سعيد بن العاصي، وعاصم بن عمر بن الخطاب، وعبيد الله بن الع...إقرأ المزيد »
ديوان عدي بن حاتم الطائي
لـ عبد اللطيف الطائي
يُعد عَديّ بن حاتم الطائي من كبار الصحابة رضوان الله عنهم، فضلاً عن كونه من رؤساء قبيلة طيّء في الجاهلية والإسلام، ومن الرجال المعمّرين، فقد اختلفت الروايات في طول عمره، فمنهم من قال: إنه عاش مئة وثما...إقرأ المزيد »
الأداء الموضوعي والفني في شعر نهشل بن حري
لـ عبد اللطيف شنشول دكمان
على الرغم من إهتمام الدارسين بشعراء الجاهلية والإسلام، ومتابعة أخبارهم، وجمع أشعارهم، فإنّ كثيراً من أولئك الشعراء لم يتهيّأ لهم من الإهتمام ما ينصفهم، بغض النظر عن أسباب ذلك.

ومن هؤلاء الشعراء ...إقرأ المزيد »

شعر عمر بن معدي كرب
لـ الطرطوشي
الرحلة إلى الشرق Le voyage en orient
لـ جان كلود سيموان
L’auteur a voyagé dans les textes, dans les peintures, et dans les estampes du 19 e siècle, pour nous offrir un livre étrange et magnifique, où Flaubert, Loti, et une bonne vingtaine d’autres sont nos...إقرأ المزيد »
الرحلة إلى الشرق The voyage to the orient
لـ جان كلود سيموان
عبر النصوص واللوحات ورسوم القرن التاسع عشر سافر المؤلِّف ليقدّم لنا هذا الكتاب الرائع، حيث يرافقنا فلوبير ولوتي وكثيرون آخرون. وإذ نتصفّح ، <رحلة إلى الشرق> فإنّ الشعور الأوّل الذي يغمرنا هو الشعور با...إقرأ المزيد »
ديوان ضرار بن الخطاب الفهري
لـ ضرار بن الخطاب الفهري
ضرار بن الخطاب الفهريّ من فرسان قريش المذكورين، وشعرائها المعدودين، في الجاهلية وصدر الإسلام، وقد نشأ بظاهر مكة في بيت رئاسة ومجد، فشرت لِبان القيادة، ورضع حب الإغارة، وتنفّس هواء العصبية القبلية، فات...إقرأ المزيد »
ديوان المخبل السعدي
يشكل هذا الكتاب دراسة في ديوان الشاعر "المخبل السعدي" شاعر مخضرم، عاش في الجاهلية والإسلام. قال عنه صاحب الأغاني: "شاعر فحل من مخضرمي الجاهلية والإسلام... وعمَر في الجاهلية والإسلام عمراً كثيراً، وأحس...إقرأ المزيد »