لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
اليهود في البلدان العربية
لـ يعقوب خوري
أثارت الصهيونية والسلطات الإسرائيلية ضجة كبرى حول أوضاع اليهود في البلاد العربية مستغلة ما تقضي به قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة من التحقيق في أوضاع العرب في المناطق المحتلة. كما أطل...إقرأ المزيد »
في طريقي إلى الإسلام
لـ أحمد سوسة
يسرد أحمد سوسة في هذا الكتاب حكاية تطور النفس الصادقة المخلصة للحق التي تأثرت بالبيئة العربية ثم بالهداية الإسلامية، فقد نشأ الرجل في أسرة تتألف من أبوين إسرائيليين، لكنه ترعرع في بيئة إسلامية وعربية،...إقرأ المزيد »
ملامح من التاريخ القديم ليهود العراق
لـ أحمد سوسة
قلة هم الكتّاب الذين تناولوا مواضيع حساسة يتداخل فيها التاريخ مع الدين، أو يتقاطع، بمثل الجرأة التي بحث فيها الدكتور أحمد سوسة مواضيع تتعلق بتاريخ اليهود واليهودية في المشرق العربي. وفي كتابه الموسوعي...إقرأ المزيد »
يقول المؤلف في كتابه بأن الفارق المنهجي الأساسي بين المنهجية المادية الديالكتيكية أو منهجية الماركسية والمنهجية الإسلامية يتلخص في أن الأولى تقوم على أساس نفي أحد النقيضين أو على أحادية النظرة والحل، ...إقرأ المزيد »
إن الأساطير الشرق الأدنى القديم هي أولى الأساطير التي خطتها بدأ الإنسان طراً. وبسبب تدين إنسان هذه المنطقة ونزوعه إلى المحافظة على الموروث فقد خلف لنا تركة ميثولوجية غنية تعبر أبلغ تعبير عن مرحلة الفك...إقرأ المزيد »
تاريخ الدولة الأموية
لـ محمد سهيل طقوش
المؤلف: محاضر جامعي، تنحصر أبحاثه في التاريخ الإسلامي بعامه، وتاريخ الأتراك بخاصة. وله أبحاث عدة في تاريخ سلاجقة الروم. حائز على تنويه مركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية في استانبول.

...إقرأ المزيد »

الإسلام والحكم
لـ أبو الحسن الندوي
في مقتبل صفحات هذا الكتيب الصغير يقول المؤلف الأستاذ أبو الحسن الندوي من (أن العالم الإسلامي حائر بين شعوب مسلمة بسيطة في عقيدتها ودينها، وحكومات لم تنشرح صدور رجالها لهذا الدين، ولم تطاوعهم نفوسهم عل...إقرأ المزيد »
حفريات المعرفة
لـ ميشال فوكو
أصبح مفهوم الانفصال يحتل مكانة كبرى في فروع المعرفة التاريخية، ذلك أن التاريخ في ثوبه الكلاسيكي، كان يفترض الانفصال معطى لكنه غير قابل لأن يفكر فيه. فالانفصال كان له علاقة التشتت الزماني الذي كانت تلق...إقرأ المزيد »