لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
موقد الطير
لـ رجاء عالم
"طوت كتان لوحتها وما تخفيه وصارت تركض، تقطع تربيعات الأرض في حلم اللوح، تقطع الأجساد حتى انتهت بها قدماها للطين الحي. من طريق متربةٍ ولجت لحقلٍ لزراعة البطيخ في قرية على وديان، في نداوة الطين اجتمعت ح...إقرأ المزيد »
وجهة البوصلة
لـ نورة الغامدي
""فضة" كأنك تقولين: كلهم متشابهون.. كلهم يسمعون ولا يعون، كلهم رجال شرقيون.. جراء ترضع من كلاب.. لتكون في عنفوانها كلاباً. لكن لا يا فضة.. الحنجرة.. لا.. إنها تملأ جوف السمكة ببراكين تنزحين تثور بفرح ...إقرأ المزيد »
نبيذ أحمر
لـ أمينة زيدان
يصرخ قلبى بألم جميل، أنا أحب أندريا جوجى وهو القصف المفاجئ، ويصرخ قلبى بألم جميل، أنا أحب أندريا جورجى وهو يحبنى كما قال من بين لهاثه.
- أ... نا...أ...أحـ...بـ...ك.
هذا هو بطلى الذى انبر...إقرأ المزيد »
الأيام لا تخبئ أحداً
لـ عبده خال
"لقد سرقت عمري، وسرقت عمرها، ومضى زمن طويل على هذا الجرح وهي تشكله بالغياب، ماذا فعل بها ذلك الغبي؟ إلى أي أرض حملها؟ لا أريد شيئاً من هذه الدنيا أريد أن أرها مرة أخرى لا غير، أعتذر لها، أبكي أسفل قام...إقرأ المزيد »
مخطط دمشق القديمة، البيت الدمشقي
لـ زكريا محمد كبريت
مخطط يفوح من طياته عبق دمشق القديمة ببيوتاتها التي تتحدث من خلال صورها عن فن العمارة وفن الحياة لهؤلاء الذين رحلوا مخلّفين وراءهم حجارة ناطقة وشجراً باسقاً وشمساً في فن العمارة الإسلامية والذوق الشرقي...إقرأ المزيد »
المسعودي
لـ عزيز العظمة
لم يستبق الزمان لنا من أخبار وحياة المسعودي إلا القليل القليل، وأنه حسب-ابن حزم-ولد في بغداد لأسرة كوفية تعود بنسبها إلى عبد الله بن مسعود الصحابي وأنه توفي في فسطاط مصر في العام 956-345هـ على الأرجح،...إقرأ المزيد »
أبو بكر الرازي
لـ عزيز العظمة
لأبي بكر محمد بن "زكريا الرازي" في أعين معاصريه والمتأخرين عليه أكثر من وجه وصفة وأكثر من سمعة. فهو من أهم الأطباء الذين أنتجتهم الحضارة العربية على الإطلاق، وكثيراً ما أطلق عليه لقب "جالينوس العرب"، ...إقرأ المزيد »
محترقاً بالمياه
لـ فاضل السلطاني
أبيات شعرية موزونة متناغمة من بستان ورود فاضل السلطاني اختارها الكاتب من مجموعاته الشعرية ليصور للأنام باقة عطرة من الأبيات ذات مناسبات مختلفة أثرت في الكاتب وأثارته فاندفع نحو الكتابة ليعبر عن مكامن ...إقرأ المزيد »
العلمانية تحت المجهر
لـ عبد الوهاب المسيري
"العلمانية" مصطلح أثار من الجدل منذ فجر النهضة ما لم يثره مصطلح آخر. حتى غدت ثنائية العلماني والإسلامي أكثر الثنائيات تداولاً، وأعتاها تأبياً على التجاهل أو التناسي، فضلاً عن الإهمال والتلاشي. والكتاب...إقرأ المزيد »