لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الوليمة المتنقلة
لـ إرنست همنغواي
"كان من الضروري أن أغادر شرونز متوجهاً إلى نيويورك لأمر يتعلق بالناشرين وبعد أن أنهيت مهمتي في نيويورك وعدت إلى باريس كان من الواجب علي أن أستقل أول قطار من محطة الشرق ليأخذني إلى النمسا. ولكن الفتاة ...إقرأ المزيد »
لفظ في البرد
لـ عباس بيضون
"الطريق تسابق المساء، ولا تصل قبله. تصعد أنت من النفق فتجد المدينة عائمة بالطرق، وبها تتواثب تحت المصابيح، ولا يفتنك غناؤها غناء الدلافين الضائعة، ألزم الجدار لئلا تفقد نفسك وسط اللمعان والزفير، لا يف...إقرأ المزيد »
الكتاب - أمس المكان الآن ج1
لـ أدونيس
أدونيس.. يسحب المكان من زمانه... والكلمات من مكامنها... فالمكان ساحة في تاريخ الذاكرة العربية، والكلمات كلمات المتنبي... يرويها.. يروي بعض ما خبر المتنبي وما هاله وما صاغه... بعذاباته وبألفاظها وبسحر ...إقرأ المزيد »
أمل دنقل "الأعمال الكاملة"
لـ أمل دنقل
أن سيفان سيفك...
صوتان صوتك
أنك إن متَ
للبيت رب
وللطفل أب
هل يصير دمى -بين عينيك- ماء؟
أتنسى ردائى الملطخ..
تلبس -فوق دمائى- ثياباً مطرزة بالقصب؟
...إقرأ المزيد »
دون كيشوت
لـ سرفانتس
تعتبر "دون كيشوت" واحدة من الروائع العالمية في الأدب الروائي الساخر. بيد أن الرواية التي تضحك الناس، تنطوي على ما يحزن ويبكي، كما كانت حياة شرفانتيس تنطوي على كثير من الآلام والأحزان. والمحور الأساسي ...إقرأ المزيد »
ليلاً على سفر
لـ توماس ترانسترومر
منذ أصدر مجموعته الأولى (17 قصيدة) عام 1954 خرج الشاعر السويدي توماس ترانستروممر (1931) على الناس شاعراً متميزاً حيث عد ديوانه البكر هذا كأفضل مجموعة شعرية صدرت في السويد خلال عقد الخمسينات. وعاماً بع...إقرأ المزيد »
رسائل الحنين إلى الياسمين
لـ غادة السمان
"غادة السمان" الياسمينة الدمشقية والعاشقة العربية، التي جالت بقلمها رحاب أدب الرسائل فخطت أجمل العبارات بقلم عاشقة للحرية، وسيدة شرقية وهبت كتابها إلى دمشق مدينة المدن، وسيدة الشرق، الصفحة البيضاء الت...إقرأ المزيد »
مرضى بطول البال
لـ زياد العناني
"قبل النوم أسمع أمي تتحدث عن هول النار... وأبي يتحدث عن نفس النار، فأنام كما المحروق والنار تٌطقطِقُ في ذهني... الشجرة ترسم عصفوراً وظلالاً وارفة أما العصفور فيرسم أعشاش القش ويهجرها"....إقرأ المزيد »
للشهداء
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
"أتذكرين صبياً عاد مكتهلا، مسربلاً بعذاب الكون.. مشتملا؟ أشعاره هطلت دمعاً.. وكم رقصت، على العيون، بحيرات الهوى، جذلا، يا أمُّ جرح الهوى يحلو.. إذا ذكرتْ روحي مرارة شعب يرضع الأسلا، يفدي الصغار بنهر ا...إقرأ المزيد »
غابة الضوء
لـ ندى الحاج
"في ليل الأقمار السوداء.. تجتاحُني أسرابُ الطيور كشوقٍ مسحور. جميعُ مَن في القبورِ بُعثوا. مِن كلِّ حيٍّ أستمدُّ نُسْغي.. من كلِّ صوتٍ، من كلِّ ظل. من شوك الصحراء وصمت البَيْلسان تُنَوِّرُ أغنيتي. في ...إقرأ المزيد »