لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كان ما كان
لـ ميخائيل نعيمة
"حملت هذا القلب ستة وعشرين ربيعاً بين الناس ولم أجد بينهم من كان قادراً أن يلتهب بلهيبه. لا بل لم أجد بينهم من أدرك أني أحمل في داخلي قلباً مستعمرا. إذ اكتشف لأحدهم عن قلبي وأحس بلهيبه هرب. وإن رششت ع...إقرأ المزيد »
اللص والكلاب
لـ نجيب محفوظ
مرة أخرى يتنفس سعيد مهران نسمة الحرية، ولكن الجو عابق وحرّ لا يطاق. وفي انتظاره وجد بدلته الزرقاء وحذاءه المطاط، وسواهما لم يجد في انتظاره أحداً. ها هي الدنيا تعود، وها هو باب السجن الأصم يبتعد منطويا...إقرأ المزيد »
دعاء الكروان
لـ طه حسين
"ولكن صوتك أيها الطائر العزيز يبلغني فتنتزعني انتزاعاً من هذا الصمت العميق، فأثب وجلة مذعورة، ويثب هو وجلاً مذعوراً، ثم لا نلبث أن يثوب إلينا الأمن ويرد إلينا الهدوء، فأما أنا فتنحدر على خدي دمعتان حا...إقرأ المزيد »
شمس الخريف
لـ محمد عبد الحليم عبد الله
تشكل العلاقات الزوجية العالم المرجعي الذي يمتح منه "محمد عبد الحليم عبد الله" في روايته "شمس الخريف" فيرصد حياة عائلة مصرية في سبعينات القرن العشرين تمتحن المقادي حياتها فتتحول من سيء إلى أسوأ كلما...إقرأ المزيد »
الوشاح الأبيض
لـ محمد عبد الحليم عبد الله
وتراك سائلاً نفسك، هل يموت الحب يا ترى؟ هل يختفي من بين خفايا النفس... وإلى أي حد يصل الوفاء بإنسان... وإلى أي الطرق سيوصله؟ أسئلة تراودك، وتقلق مضجعك في بعض الليالي، تراها واضحة، شفافة بين كلمات هذه ...إقرأ المزيد »
الماضي لا يعود
لـ محمد عبد الحليم عبد الله
من العنوان "الماضي لا يعود" ندرك ثقل الإحساس بالزمن الذي ينسحب على الرواية بكاملها، وهو إحساس ناجم عن فعل الخيانة، حيث بدا لنا الروائي محمد عبد الله وكأنه يناقش القارئ أو يتشارك معه في تحليل معنى الخط...إقرأ المزيد »
زقاق المدق
لـ نجيب محفوظ
تنطبق شواهد كثيرة بأن "زقاق المدق" كان من تحف العهود الغابرة، وأنه تألق يوماً في تاريخ القاهرة المغرية كالكوكب الدري. أيّ قاهرة أعني؟ الفاطمية؟.. المماليك؟.. السلاطين؟.. علم ذلك عند الله وعند علماء ال...إقرأ المزيد »
الصبي الأعرج
لـ توفيق يوسف عواد
أنا لم أكتب هذه القصص وأدفعها إليك عبثاً، بل هي الحياة التي عشتها-وهي قليلة حتى اليوم بعدد سنيها، ولكنها كثيرة بالتجارب التي تمرست بها-فتحت عيني على أشياء جميلة هنا وقبيحة هناك، فأردت وصف هذه الأشياء ...إقرأ المزيد »
إيزيس
لـ توفيق الحكيم
دوّن "توفيق الحكيم" من خلال مسيرته الأدبية الطويلة مجموعة من الأعمال الأدبية التي كان لها صداها في العالم ليس العربي فحسب بل والغربي أيضاً. ومن هذه الأعمال "إيزيس" هذا العمل الأدبي الذي خطه على شكل مس...إقرأ المزيد »
رجال في الشمس
لـ غسان كنفاني
يمثل غسان كنفاني مؤلف هذه الرواية نموذجاً خاصاً للكاتب السياسي والروائي والقاص والناقد، فكان مبدعاً في كتاباته كما كان مبدعاً في حياته ونضاله واستشهاده. وقد نال عام 1966 جائزة أصدقاء الكتاب في لبنان "...إقرأ المزيد »