لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الراعي الهمجي
لـ نزيه أبو عفش
في لحظة تاريخية حرجة، وربما هي مفترق طرق، يصوغ الشاعر السوري "نزيه أبو عفش" تجربته الخاصة شعراً؛ وباستقلال تام عن الخطاب الأيديولوجي المهيمن، لإسماع صوت الذات المقموعة، والانغماس أكثر بقضية الإنسان ال...إقرأ المزيد »
ذاكرة العناصر
لـ نزيه أبو عفش
"ها نحن... يسيل البكاء من أنفاسنا، وحناجرُنا مليئة بصراخ الدم، ونحلم شموساً تحت حجارة الأضرحة-بيوت البشر والأنبياء والأحلام.. ها نحن، على حواف الخنادق التي استسلمت دونما هزيمة ودونما نصر، تحت أعلامنا ...إقرأ المزيد »
زهر الرمان
لـ مريد البرغوثي
"هادئاً، كالخزامى التي انغمرت بالرّذاذ، عائداً من غروب زماني إلى أوّله، عارماً، كاتصال المطر بالمطر، ساهماً مثل طير يقيس اتساع القفص، أرجعتني خطاي إلى منزل كان لي. قلت هل صار لي؟ قلت: حدِّق: رأيت الخز...إقرأ المزيد »
ممالك عالية
لـ محمد علي شمس الدين
"انظر.. هل تبصر غير سحاب يرحل خلف سحاب خلف سراب.. حتى آخر أيام التكوين؟ وسطورك هل هي إلا، سطر في الماء وسطر في الريح وسطر في الرمل وسطر في ألواح الطين؟ أتقن خطك فوق الماء، وخلِّ الريح تثبت أقدامك في ه...إقرأ المزيد »
مرايا الملائكة
لـ إبراهيم نصر الله
هل تبدأ الكتابة من قواعد الكتابة، إن وجدت، أم من رغبة في البوح لا قواعد لها؟ وهل تتكئ الكتابة على زمن الكتابة القائل بالهدوء والطمأنينة، أم أن عليها أن تتصالح مع زمن آخر أكثر سموّاً وجلالاً قوامه معان...إقرأ المزيد »
حديث الأواني القبرة
لـ إيمان أسيري
"إنها امرأة مكتنزة، محملة بالطيبات، في غاباتها غزال شارد، يتفيأ ظل شجرة، وبقايا طيورها تسحب أشواقها إلى البحر، إنها امرأة مكتنزة"....إقرأ المزيد »
غزل عربي
لـ هاشم شفيق
"آمل أنْ يأتي الليلة. كي ألبس أجمل ما عندي، من برق ورعودٍ وأعاصير، لأصعقَهُ بمساماتي أو أجرفه... جرفاً، علي ألقاهُ هنالك مدفوناً بالزفرات. على ساتان وسادي"....إقرأ المزيد »
الزعران
لـ يحيى جابر
"تركنا جدي معلقاً على شجرة العائلة، ضحكت خالتي، حين لبطني أبي من البوسطة، على شط بيروت، غطست بين أولاد تعلقوا بالحافلات، كان الزقاق نحيلاً مثلي، شهروا عليّ أفكارهم، تكابشنا جبلاً لجبل، كسرنا المرطبات ...إقرأ المزيد »
رقصة عرفانية
لـ جاسم الصحيح
جاسم الصحيح في رقصته العرفانية هو شاعر يفتش بريد الروح في أعماقه الأولى، ليجد دعوة عاشق جاءت بلا عنوان، وادّعى حينها أن الهوى عنوان، فانطلق خارج الأجساد في غيبوبة ممتدة السلطان، وكل شيء في المدى المخم...إقرأ المزيد »
بدءاً من. أو. ربما.
لـ صباح خراط زوين
"لو استطاعت الشمس أن تأخذ مكانها في قلبي، لفتحت يدي المتلألئة، وأنرْت غرفتي المعتمة، لأسكب كأساً من ضوءٍ على المدينة، نازع أنازع؛ إني أعلن السلم، كما اعلان حبٍ، عندما ترتجف الفتاة".

"بدءاً من. أ...إقرأ المزيد »