لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قليلة هي الكتب والدراسات التي كتبها مفكرون إسلاميون يقوّمون فيها تجربة حركة إسلامية، وأقل منها تلك التي تكتبها الحركات عن نفسها لتتعرف على الأخطاء والعثرات، وتتوقف عند نقاط الضعف والقوة في مسيرة خالفة...إقرأ المزيد »
السودان الوحدة أم التمزق
لـ عبد الرحمن عبد الله
حاول المؤلف ومن خلال هذا الكتاب تقديم عرض مختصر لأحوال السودان خلال قرن من الزمان حين سيطر عليه الحكم الأجنبي طوال نصف هذه الفترة، كما قدم خلفية لأهل البلاد ومواردها وبعض مؤسساتها. وقد أكد عبر فصول ال...إقرأ المزيد »
دور المرأة السودانية في الحراك الإجتماعي والسياسي 1900-1969
لـ منى أحمد إبراهيم دياب
لعل المراة السودانية في فترة الحكم الأجنبى البريطانى قد مثلت القطاع الاجتماعى الأكثر تضرراً من نيرن الاستعمار، والأعمق شعوراً بروطاه التخلف الاجتماعى الذي كرسه جبروت الحكم الأجنبى طيلة فترة اغتصابه لح...إقرأ المزيد »
أزمات السودان بين الديمقراطية والدكتاتورية
لـ عبد الوهاب محمد الزنتاني
السودان الواقع … وآفاق المستقبل 1989 - 1998
لـ صلاح الدين محمد أحمد
يتناول المؤلف الجذور الحقيقية للأزمة السودانية المتشابكة والمتداخلة سياسياً واجتماعياً واقتصادياً فيكشف الكتاب أبعاد هذه الأزمة التي تخطت حدودها المحلية. إذ ان خيوطها تتشابك في الخرطوم لتتحرك من خارجه...إقرأ المزيد »
تنقسم منشورات مركز البحوث والدراسات السودانية لثلاثة سلاسل، ويوضح البروفسيور "أحمد إبراهيم دياب" الهدف منها قائلًا (سلسلة رسائل جامعية "ماجستير ودكتوراه" - سلسة بحوث ودراسات - سلسلة ندوات مختلفة)، وذ...إقرأ المزيد »
دراسات في تاريخ السودان القديم
لـ أسامة عبد الرحمن النور
السودان .. هذا البلد المترامي الأطراف ، المسافر عبر الصحارى والسافانا والغابات ذو لطبيعة المتباينة الألون الطبيعية والفكرية والسياسية .. فنجد فيه المتناقضات المتآلف والمتنافر .. المشرق والمتجهم .. عن ...إقرأ المزيد »
النفط والصراع السياسي في السودان
لـ عادل أحمد إبراهيم
ان البترول ليس بالسلعة العادية كغيره من السلع انه سلعة ذات طابع سياسى يميزه عن بقية السلع نسبة لأهمية دوره كطاقة انتاجية فاعلة وهامة وهو كما هو معروف سلعة زائلة طال الزمن أو قصر ولكنه ذو عائد هام ومؤث...إقرأ المزيد »