لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أروع ما قيل في الوصايا
لـ محسن عقيل
لم أجمع تلك الوصايا للمنكر المخالف، بل ألفتها للمسلم للأئمة، العارف بحقهم، الراضي بقولهم، الراد إليهم.

وهذه الوصايا أكثر من أن يحيط بها حصر، وأوسع من أن يقع عليها حظر، فهي مقنعة لمن كان له قلبن ...إقرأ المزيد »

طب الإمام علي (ع)
لـ محسن عقيل
لقد اهتم الإسلام بغذاء المسلم، اهتماماً لم يسبقه إليه أي دين أو تشريع من قبل.. فلا يخلو كتاب من كتب الفقه والتشريع، من باب في التغذية يسمى باب: الأطعمة والأشربة. وبين الإسلام فيما بين الأطعمة المباحة،...إقرأ المزيد »
كنز الأخيار في ذكر الصلاة على النبي وآله الأطهار
لـ عبد الله بن محمد بن عباس الزاهد
انزوت جميع الأذكار تحت ذكر الصلوات لأنها الأصل في الأذكار، وتشرق من فيوضاتها كل خير وبركة ورحمة، فهاذ معنى من معاني الصلاة. والله تعالى أجزل الثواب العظيم والمن الكريم لذاكر الصلاة لأمور مليئة بالرموز...إقرأ المزيد »
الداء والدواء في طب القدماء
لـ محسن عقيل
التداوي بالأعشاب هو صيحة العصر الحديث، فيه شفاء من العديد من الأمراض، وراحة للجسد، ولكل ما يعجز عن علاجه الطب الكيماوي الذي بدأت تظهر يوماً بعد يوم فائدته الضعيفة مع كثير من الأمراض، هذه العوامل دعت ا...إقرأ المزيد »
احتل الغزل في الأدب العربي صفحات كثيرة تزيد على نصف هذا الأدب، وكانت المرأة محور هذا الغل، حيث تغنّى بها الأدباء والشعراء وأنشدوا باسمها أحلى الأبيات وجعلوها موضوع الاستهلال حتى عند الهجاء والمديح وال...إقرأ المزيد »
يضع هذا الكتاب بين يدي القارئ العزيز مجموعة مختارة من أحاديث وأخبار مروية عن النبي والعترة الطاهرة، في مجال التداوي والشفاء من كل داء وعلة وسقم بالطريقة ذاتها. النباتات والأغذية والفواكه والمواد أو ال...إقرأ المزيد »
طب الإمام الصادق
لـ محسن عقيل
ليس أحد من عباقرة العالم وعظمائه أعظم فائدة على الإنسانية، ولا أكثر عطاء لها من الإمام جعفر الصادق عليه السلام، فقد فتح هذا الإمام آفاقاً مشرقة من المعارف والعلوم ساهمت مساهمة إيجابية في صنع الحضارة ا...إقرأ المزيد »
"قال رجل لأبي حنيفة ما تقول في رجل قال: "لا أرجو الجنة، ولا أخاف النار، وآكل الميتة، وأشهد بما لم أر، ولا أخاف الله، وأصلي بلا ركوع ولا سجود، وأبغض الحق، وأحب الفتنة". فقال أبو حنيفة، وكان يعرفه شديد ...إقرأ المزيد »
ما بين طيات هذا الكتاب لآلئ وجواهر، ووصايا ومواعظ زواجر، فيها تنبيه للغافلين، وتذكير أهل الذنوب والآثام، وإيقاظهم من الغفلة والمنام، فكانت وصايا ومواعظ على لسان الأنبياء والمرسلين، ومواعظ الله عزّ وجل...إقرأ المزيد »
كتاب الأغاني
لـ أبي فرج الأصفهاني
إن كتاب الأغاني لأبي الفرج الأصفهاني يعد بحق من أمهات كتب الأدب العربي؛ فقد ترجم صاحبه لأكثر شعراء العرب من جاهلين ومخضرمين وإسلاميين ومحدثين، كما ترجم لكثير من المغنين في الدولتين الأموية والعباسية، ...إقرأ المزيد »