لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إمبراطور الشعراء - الشاعر الأسطورة
لـ عائض القرني
الكلمة البليغة سواء أكانت نثراً أم شعراً لها في السمع لذة، وفي العقول سحر، وأساطين البيان وحفروا كلماتهم في ديوان التاريخ، وفي ذاكرة الأجيال، لأن الإبداع له خلود والتفوق له ذيوع والتفرد له امتياز. إقرأ المزيد »
ديوان أبي نواس الحسن بن هانئ الحكمي - ج4
لـ غريغور شولر
يضمّ الكتاب القسم الرابع من ديوان أبي نواس وفيه الحدّ الرابع من رواية حمزة الأصفهاني. ويتألف هذا الحدّ من بابين: الباب العاشر في المؤنثات، والباب الحادي عشر في المذكرات. ولما كان ديوان أبي نواس برواية...إقرأ المزيد »
ديوان أبي نواس الحسن بن هانئ الحكمي - ج3
لـ أبي نواس
يضم الكتاب القسم الثالث من ديوان أبي نواس الحسن بن هاني الحكمي وفيه الحد الثالث من رواية حمزة الأصفهاني، ويتألف هذا الحد من باب واحد: الخمريات. وبهذا تم قصائد شعر أبي نواس التي كانت سبباً في شهرته. ول...إقرأ المزيد »
ديوان أبي نواس الحسن بن هانئ الحكمي - ج2
لـ أبي نواس
يشتمل هذا الجزء من ديوان أبي نواس برواية حمزة الأصفهاني على باب واحد: الخمريات. وبهذا تتم قصائد أبي نواس التي كانت سبباً في شهرته. ويعد باب الخمريات في الوقت نفسه أكبر أبواب الديوان. وهو تسعة عشر فصلا...إقرأ المزيد »
ديوان أبي نواس الحسن بن هانئ الحكمي - ج1
لـ أبي نواس
هذا المجلد هو الأول من ديوان أبي نواس الذي يصدر في طبعته الجديدة، ويشتمل على الحدّ الأول من رواية حمزة الأصبهاني، ويضمّ الأبواب الخمسة التالية: 1-مقدمة في أوصاف شعره وأحواله في تعاطي القريض"، 2-شعر ال...إقرأ المزيد »
جميل صدقي الزهاوي
لـ أدونيس
"إن للحزن إلى السير على الأفواه فقرا، حررته، من بعد حبس، كان شعرا. في الشعر تحكى الحياة والنفس والنزعات، والشعر منه كتاب آياته بينات. ومنه ما رقّ حتى كأنه عبرات، أما قريضي هذا فإنه نفتات. شعر له من شع...إقرأ المزيد »
ديوان الفرزدق
لـ الفرزدق
الفرزدق هو همام بن غالب بن صعصعة من دارم، فمن تميم، كنيته أبو فراس، ولقبه الفرزدق، لقب به لغلاظة وجهه. ولد في البصرة ونشأ في باديتها، نشب بدويا ككل بدوي: طباع جافية، وشكيمة قوية، وكان له في أمجاد قومه...إقرأ المزيد »
سيوف الصحراء
لـ عبد الله محمد باشراحيل
"كم تشتكي القدس والآمال تنظرها، وكم يجوس بها غرٌّ ومنكود. يطوف الشر في أنحاء أمتنا، ويستبيح دم الأحرار عربيد. تعاظم الهول نسقى من مشاربه، واستكبر الظلم والآمال تبديد. إخواننا في ذرى الشيشان تمطرها، نا...إقرأ المزيد »
شرح ديوان إبراهيم ناجي
لـ إبراهيم ناجي
إبراهيم ناجي، شارع مجيد، تألفه النفس، ويصبو إليه القلب، ويأنس إليه قارئه أحياناً، ويطرب له سامعه دائماً.. هو شاعر هيّن، ليّن، رقيق، حلو الصوت، عذب النفس، خفيف الروح، قوي الجناح. تصل معانيه إلى قلبك قب...إقرأ المزيد »
شرح ديوان محمود سامي البارودي
لـ محمود سامي البارودي
يعد محمود سامي البارودي ، المولود سنة 1839م – 1255 هـ في دنفلة بالسودان، من أبرز شعراء النهضة الأولين والمجددين، فقد خرج بالشعر العربي من أسر الصناعة البديعية المتكلفة إلي رحابة اللغة الشعرية في عصوره...إقرأ المزيد »