لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
جغرافية الجريمة الحضرية
لـ ديفيد هربرت
تمركز جغرافية الجريمة، كفرع للجغرافيا الاجتماعية، على دراسة ظاهرة الجريمة من خلال الاعتماد على البيانات والمعلومات عن الأنماط الإقليمية للجريمة، بهدف التعرف على توزيع هذه البيانات، والعلاقات المتبادلة...إقرأ المزيد »
أوراق من تاريخ نجد
لـ المؤلف مجهول
نبذة مخطوطة في تاريخ نجد، أرخت لبعض الأحداث الواقعة في الفترة الزمنية الممتدة من عام 1285 إلى عام 1353هـ. وقد تميزت هذه النبذة بتسجيل أحداث مهمة، كدخول الملك عبد العزيز الرياض ووقعاته بعد ذلك مع ابن ر...إقرأ المزيد »
دليل فلسطين
لـ مريم شاهين
يستكشف كتاب "دليل فلسطين" ما كان عليه الفلسطينيون سابقاً وما هم عليه اليوم، يوفر هذا الدليل الغني بالإيضاحات، بدقة ونزاهة، مدخلاً أساسياً لفهم الفلسطينيين وعلاقتهم بأرضهم، في ماضيها وحاضرها. وهو يضع ب...إقرأ المزيد »
كوسوفو ما بين الماضي والحاضر
لـ محمد م.الأرناؤوط
من يعرف تلك المنطقة يُقدِّر أن تأليف كتاب هو كالنحت في الصخر أو كالمشي في حقل ألغام، وذلك بسبب تعقيدات التاريخ والجغرافيا، وتضارب الآراء والرؤى بين الطرفين الألباني والصربي. ومن هنا كان التحدي في تألي...إقرأ المزيد »
الإدارة المشتركة للموارد الطبيعية
لـ ستيفن تايلر
غالباً ما تقطن أفقر الشعوب في العالم النامي في بيئة ريفية هامشية وقاسية. وتتسم قاعدة الموارد الطبيعية بهشاشتها وغالباً ما تعاني من الاستغلال الجائر. على الرغم من ذلك، تعول هذه الشعوب الريفية بشكل مباش...إقرأ المزيد »
"...من هنا بدأت "ثقافة الاحتماء" وحدث تحول سيكولوجي خطير، وهو أن الشعور بالانتماء صار إلى المصدر أو القوة التي تحمي الفرد وتعطل الشعور بالانتماء إلى العراق وتحول إلى ولاءات لا تحصى. ومما سهل على العرا...إقرأ المزيد »
مصر بعيون الفرنسيس
لـ فيصل جلول
تفيد وقائع الغزوات التي تعرض لها العالم العربي خلال تاريخه الطويل أن الغزاة كانوا يأتون الى منطقتنا بدوافع "نبيلة" في ظاهرها الى أن يستقر بهم المقام فيسعون الى أهدافهم الحقيقية من وراء الغزو وهي في ال...إقرأ المزيد »
لاجئات من فلسطين ؛ شخصيات تبحث له عن تاريخ
لـ ستيفاني لاط عبد الله
"تعبنا في هذه الحياة سوداء كالإسفلت" هذا ما قالته أم سفيان كي تلخص حياتها كلاجئة فلسطينية. بقراءة الصحف أو بمشاهدة النقاشات المتلفزة، كثيراً ما نحس أن "اللاجئين الفلسطينيين" شيء مجرد لا يعدو أن يكون ر...إقرأ المزيد »
مدخل إلى الحضارة الإسلامية
لـ عماد الدين خليل
يهدف هذا الكتاب إلى دراسة الحضارة الإسلامية من خلال منهج يتعامل مع هذه الحضارة كشخصية أو تكوين متميز بدءاً وصيرورة ونمواً وانكماشاً وتدهوراً. حيث يذهب المؤلف إلى أن هذه الحضارة هي الوحيدة من بين سائر ...إقرأ المزيد »
العلوم الإسلامية وقيام النهضة الأوروبية
لـ جورج صليبا
من موقعه كباحث متفوق في معهد كارنغي في نيويورك لعامي 2009 - 2011، وأستاذاً للعلوم العربية والإسلامية في جامعة كولومبيا منذ أكثر من ثلاثين عاماً، وأستاذ ممتاز في مركز كلوغي في مكتبة الكونغرس الأميركية ...إقرأ المزيد »