لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الكويت وجاراتها
لـ هـ.ديكسون
ولد هارولد ديكسون في بيروت عام 1881م، ودرس في مدارس دمشق -حيث كان والده قنصلاً لبريطانيا فيها-، ثم سافر إلى (أوكسفورد) ملتحقاً بالكلية العسكرية، وعند تخرجه منها أحس بأنه يستطيع أن يؤدي دوره خارج حدود ...إقرأ المزيد »
أربعون عاماً في الكويت
لـ فيوليت ديكسون
فيوليت ديكسون زوجة الكولونيل هارولد ديكسون المعتمد السياسي البريطاني في الكويت من سنة 1929-1936، والشخصية السياسية المعروفة في العراق والبحرين والمملكة العربية السعودية والكويت والبادية. ويرتبط الكولو...إقرأ المزيد »
الكويت: الرأي الآخر
لـ عبد الله فهد النفيسي
"الكويت.. الرأي الآخر" عنوان يختصر مضمون الكتاب ويؤشر إلى الحاجة الماسة المعالجة الجدية للمشاكل المتعلقة بالمسائل الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي يبدو أن هناك محاولات للتعتيم عليها وعدم إثارتها ...إقرأ المزيد »
ولادة دستور الكويت
لـ أحمد علي ديين
الدستور هو قانون الدولة الأساسي، الذي يحدد أسس نظام المجتمع والدولة وتنظيم هيئاتها وتشكيلها ونشاطها، وحقوق المواطنين وواجباتهم. وجاء دستور دولة الكويت الصادر في العام 1962، ليمثل مكسباً ديموقراطياً وح...إقرأ المزيد »
مذكرات خالد سليمان العدساني
لـ خالد سليمان العدساني
بعض ما في هذا الكتاب وريقات ووثائق سطرتها وأنا وسط الأحداث العاصفة التي هبت على الكويت أثناء التأزم في المراحل الأخيرة من أيام (مجلس الأمة التشريعي) في عام 1939.

فلما حل مجلس الأمة التشريعي الثا...إقرأ المزيد »

تشبه حالة الكويت حال المريض، فمنذ النشأة وهي تنهك نفسها بالأحداث المتزاحمة، وتطوراتها المتسارعة، حتى تكالبت عليها الأمراض المزمنة، ومع كل مرض يأتي الدواء، ومع كل دواء تأتي أعراض جانبية، يضرب كل منها ا...إقرأ المزيد »
بيان الكويت ؛ سيرة حياة الشيخ مبارك الصباح
لـ سلطان بن محمد القاسمي
بيان الكويت هو سيرة حياة الشيخ مبارك الصباح مؤسس دولة الكويت، معززة بالوثائق والصور، جمعها المؤلف في هذا الكتاب لكي يقدم صورة واضحة عن إرهاصات الاستقلال، وعن مرحلة قيام الكويت في مفترق طريق تاريخي وحض...إقرأ المزيد »
يأتي هذا الكتاب ليسد فراغاً في تأريخ مسيرة العمل الوطني والقومي في الكويت والوطن العربي حيث يعالج الفترة الواقعة ما بين 1938 و1967 وذلك من خلال تجربة ومساهمات الدكتور أحمد الخطيب أحد مؤسسي حركة القومي...إقرأ المزيد »
تاريخ شرقي الجزيرة العربية ؛ نشأة وتطور الكويت والبحرين
لـ أحمد مصطفى أبو حاكمة
يتناول هذا الكتاب تاريخ دولة العتوب التي قامت في الجزء الشرقي من شبه جزيرة العرب خلال النصف الثاني من القرن الثامن عشر. فلقد أهمل المؤرخون قيام دولة العتوب، أسلاف الأسر الحالية الحاكمة وحكام الكويت وا...إقرأ المزيد »