لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أنا كارنينا
لـ ليون تولستوي
أنّا كارنينا، أثر أدبي عالمي وإنساني خالد، ترجم إلى معظم لغات العالم، وتأتي هذه الرواية بعد رواية "الحرب والسلم" شهرة وأهمية وحجماً، فإذا كانت "الحرب والسلم" قد أرخت البطولة الروسية في وجه الغزو الامب...إقرأ المزيد »
ديوان محمود سامي البارودي
لـ محمود سامي البارودي
شعر البارودي حياته، فكل قصيدة في ديوانه صورة لحالة نفسية من حالات هذا الشاعر الملهم. والديوان في مجموعة صورة للعصر الذي عاش فيه، وللبيئة التي أحاطت به، وللنهضة المتوثبة في الحياة حوله، وللثورة التي تم...إقرأ المزيد »
أحزان الشيطان
لـ ماري كوريّلي
حكاية ممتعة وعجيبة، عامرة بالأحداث، وضعت فيها المؤلفة فلسفتها في صراع الخير والشر، الملاك مقابل الشيطان. تعد الرواية واحدة من أوائل الكتب التي حققت نجاحاً جماهيرياً كبيراً وتصدرت قوائم "الأفضل مبيعاً"...إقرأ المزيد »
كان لامرتين يقدم رأيه رجل الفعل على رجل القول ويقول: (إن الشعر ينبغي أن يكون سلوة الفراغ وزينة ‏الحياة ولكن قوت اليوم وملاك العيش هو الجهاد والعمل).‏ ‎

‎ على أنه خلق بالطبع شاعراً غمْرَ البديهة في...إقرأ المزيد »

البؤساء
لـ فيكتور هوغو
"تخلق العادات والقوانين ظرفاً اجتماعياً، هو نوع من جحيمٍ بشريّ. فطالما توجد لامبالاة وفقر على الأرض، كتبٌ كهذا الكتاب ستكون ضرورية دائماً، خاصة بالنسبة للناس الذين يعيشون خارج المجتمع". فيكتور هوغو ع...إقرأ المزيد »
واجبات الزوج الجنسية
لـ إميل بيدس
النثر الفني في القرن الرابع
لـ زكي مبارك
أول كتاب من نوعه في اللغة العربيّة يكشف النّقاب عن نشأة النَّثر الفنّي في لغة الضّاد، ويُرجع الصّور الفنيّة في نثر كُتَاب الصَّنعة والزُّخرف إلى أصول عربيّة صحيحة.

يُقدّم لنا دراسة شاملة تؤرّخ ل...إقرأ المزيد »

أروع ما كتب من الرسائل
لـ إميل ناصيف
الترسل أو المراسلة فن من الفنون الأدبية التي عرفها العرب منذ العصر الجاهلي. كما عرفته الآداب العالمية منذ عصر سحيق. وقد ازدهر الترسل في العصر الأموي بعد أن أنشأ الخلفاء الأمويون "الدواوين" التي كانت ت...إقرأ المزيد »
اللحية ؛ دراسة حديثية فقهية
لـ عبد الله بن يوسف الجديع
اللحية كتاب قصد منه الباحث تشخيص واقع، بإبراز قدر ما خلصت إليه الأمة اليوم من تعظيم مسائل والمبالغة فيها إلى حدّ أن تكون قضايا مفاصلة في الدين، فيهجر بسببها الأخ أخاه، ويفسقه، وتارة يكفره، ويقدم آخر و...إقرأ المزيد »