لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
غابة الضوء
لـ ندى الحاج
"في ليل الأقمار السوداء.. تجتاحُني أسرابُ الطيور كشوقٍ مسحور. جميعُ مَن في القبورِ بُعثوا. مِن كلِّ حيٍّ أستمدُّ نُسْغي.. من كلِّ صوتٍ، من كلِّ ظل. من شوك الصحراء وصمت البَيْلسان تُنَوِّرُ أغنيتي. في ...إقرأ المزيد »
أشقاء ندمنا
لـ عباس بيضون
"لم أحسن أن أقلّم من عينيك غصناً لي، ولا من عروقك عصاً لقلبي، لا تكونين لي كجفني، ولا أعرف أن أخفيك في راحتي، ولا أكثر من أن يكون وجهان شقيقين، كعينين متجاورتين، ننظر لبعضنا كرفيق للغائب أن نتبادل هذا...إقرأ المزيد »
استعد للعشاء
لـ عناية جابر
"ها أنذا هادئةٌ، وأمامي الليل بطوله، أتساءل أحياناًـ أن لك.. لو تعلمُ جمالاً عصبياً ومشيةً جريحة؛ عينين ثمينتين، كصندوق من الصندل، شيء كالحاسة.. يُحلُ، حين ترسم يدك، تلك الحركة الخفيفة، لن أعود شابة إ...إقرأ المزيد »
الشمس مذبوحة والليل محبوس
لـ فوزية شويش السالم
"الشمس مذبوحة والليل محبوس" رواية تنوء بحبل أحداثها، وبوقع الألم المنزاح ظلاً سربل المناخ الروائي بأنفاس متقطعة هي للشكوى أقرب. تتناثر الأحداث كلمات وعبارات، يلمها خيط رفيع لتكتمل صورة الشمس المذبوحة ...إقرأ المزيد »
كيف
لـ شاكر لعيبي
"ونحن الرجال والنساء، نقف على نار مراكبنا المبتعدة بعيداً، نلوّح بالسيف والخناجر بحنّاء الأصابع والشموع، بهذيانات وداعنا الأخير، وبالنظرات الطويلة الساكنة بيننا وبينكم، نمارس حياتنا في المراكب المتجهة...إقرأ المزيد »
قصائد حب
لـ سعاد الصباح
سعاد الصباح على هذه الصفحات أمواج تتكسر، ورعود تتفجر، وعصافير تغني على نافدة حبيبها، ودون خوف من بنادق الصيادين، تشد وقصائد حب لا حدود لها، تهدم من خلالها الحيطان الحجرية التي تفصل بين الأنثى والأنوثة...إقرأ المزيد »
حب الدنيا
لـ صاحب الموسوي
في هذا الكتاب بعض ما يتعلق بمعشوقة الهوى والأنفاس وبعض الدرر من بحر المواعظ والحكم جعلتها تذكرة لنفسي و فعسى أن يتذكر اخواني بهذا الكتاب الذي سميته {حب الدنيا } ....إقرأ المزيد »
هذا هو الحب
لـ أمل طنانة
"لأبي وأمّي قُبلةٌ، من أحرف العرفانْ. لولاكما لم أغترفْ، من جدولِ الألحانْ، إنّي حملت بأسطري، نذراً من الإحسانْ، خجْلى حروفي فاعذرا، وليغفر الرّحمن. ولمن تهادى في دمي ما كنتُ لو ما كان عين تقطّر دمعها...إقرأ المزيد »
سماوات
لـ جودت فخر الدين
"تذكرت نفسي.. وكنت وحيداً أطل على المشهد الأزلي الذي ملّني، مشهد الماء مختنق الموج بيني وبين حدود الفضاء الذي أتلاشى لديه. تذكرت نفسي هنا حيث آتي لأنسى، لأدخل في المشهد الأزلي الذي ملّني. لم يكن في جو...إقرأ المزيد »
مع الحب وطن
لـ ابراهيم شعبان
"... ماذا سأكتب للجنوب، أحبتي والحرف يُشنقْ؟ الموت أصبح كالحياة، بأرضنا والدربُ خندقْ، كالصخر بتنا يا جنوب، ووجهنا بالذلّ يبصق، هل نحن جئنا للعذاب، وغيرنا للحور يعشق؟! ما بين عينك و"الجليل" مقابر ودم ...إقرأ المزيد »