لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الطوارق هو الاسم الذي تطلقه الأمم على أهل الصحراء الكبرى، في حين لا يطلقه أهل الصحراء الكبرى على أنفسهم، لأنهم، كأمم كثيرة، يطلقون على أنفسهم اسماً آخر مستعاراً من تراثهم وتاريخهم وتجربتهم ولغتهم هو "...إقرأ المزيد »
موسوعة عشائر العراق: تاريخ، أنساب، رجالات، مآثر
لـ عبد عون الروضان
اهتمت العرب منذ القدم بالنسب، الذي صار علماً له علماؤه المتخصصون ومؤلفاته المتميزة والكثيرة. أما بالنسبة لتدوين أنساب العشائر العراقية فقد بدأ الاهتمام بها منذ قرون عديدة. أول من بدأ بها هم المؤرخون و...إقرأ المزيد »
مجموعة باولو كويلو
لـ باولو كويلو
قبل أن يصبح باولو كويلو، المولود سنة 1947 في ريو دي جانيرو، كاتباً شعبياً معروفاً، كان كاتباً مسرحياً، ومدير مسرح، وإنساناً هيبياً، ومؤلف أغانٍ شعبية لأشهر نجوم البرازيل. سنة 1986، سلك طريق مار يعقوب،...إقرأ المزيد »
المراجعات
لـ عبد الحسين شرف الدين الموسوي
إنه لو محّص الباحث في التاريخ الإسلامي، وتبيّن ما نشأ فيه من عقائد وآراء ونظريات لعرف أن السبب الموجب لهذا الاختلاف إنما هو ثورة لعقيدة، ودفاع عن نظرية أو تحزب لرأي؛ وإن أعظم خلاف وقع بين الأمة اختلاف...إقرأ المزيد »
لا بد أن أحداً لن ينسى أحداث 11 أيلول 2001. لنتذكر كيف عرضت الفضائيات الهجمات التي ضربت نيويورك يوم الثلاثاء في الحادي عشر من أيلول 2001 عند الثانية والدقيقة الخمسين قطعت محطة السي أن أن CNN الإخبارية...إقرأ المزيد »
الشهب اللامعة في السياسة النافعة
لـ عبد الله بن يوسف بن رضوان المالقي الفاسي
إن كتاب "الشهب اللامعة في السياسة النافعة"، لمؤلفه عبد الله بن يوسف بن رضوان المالقي المتوفى سنة 784هـ، من انفس ما ألفه في فقه السياسة الشرعية ومن أهم مصادرها. كتبه المؤلف في مرحلة من أشد مراحل الحياة...إقرأ المزيد »
فاسألوا أهل الذكر
لـ محمد التيجاني السماوي
يحاول محمد التيجاني السماوي وعلى ضوء بحث علمي يقرّه القرآن والسنة الصحيحة والذي يجريه على صفحات هذا الكتاب الوصول إلى كلمة سواء بين أهل البيت (الشيعة) وأهل السنة، وذلك من خلال الاحتجاج بما هو صحيح وثا...إقرأ المزيد »
حقيقة النهضة الحسينية
لـ مرتضى المطهري
كما أن للظواهر المختلفة حقائق مختلفة فإن كل نهضة أو ثورة بما أنها ظاهرة لها حقيقة خاصة بها تخلق عن حقائق مثيلاتها. ولثورة الحسين عليه السلام حقيقة خاصة بها يكشف عنها هذا الكتيب الذي يحوى دراسة أعدها ا...إقرأ المزيد »
إتقوا الله
لـ محمد التيجاني السماوي
هذا الكتاب هو دعوة للتحاور بين المسلمين وهي بمثابة خطوة أولية لإحسان الظن ببعضهم البعض، وهدف التحاور الاجتماع على نقاط الإيمان، كي لا يعطي المسلمون صورة الجاهلية لإسلامنا الحضاري العظيم، وكي لا يتغلب ...إقرأ المزيد »