لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الظاهرة القرآنية
لـ مالك بن نبي
إن إعجاز القرآن هي صفة ملازمة له عبر العصور والأجيال، وهي صفة يدركها العرب في الجاهلية بذوقه الفطري كعمر رضي الله عنه أو الوليد، أو يدركها بالتذوق العلمي كما فعل الجاحظ في منهجه الذي رسمه لمن جاء بعده...إقرأ المزيد »
عبقرية المسيح في التاريخ وكشوف العصر الحديث
لـ عباس محمود العقاد
طبع هذا الكتاب مرتين في حياة واضعه الأديب الكبير "عباس محمود العقاد"، وأول ما تناوله بالتحليل والتعليل تلك الظاهرة الفريدة في العالم الإنساني، ظاهرة دعوة النبوة التي قادته المقارنة الطويلة بين الديانا...إقرأ المزيد »
دين وفن وفلسفة
لـ عباس محمود العقاد
خواطر قرآنية ؛ نظرات في أهداف سور القرآن
لـ عمرو خالد
هذا الكتاب ليس كتاب تفسير، ولا يهدف إلى تفسير آيات القرآن بالتفصيل، ومن أراد ذلك فليرجع إلى أمهات الكتب في التفسير، كتفسير الطبري وابن كثير وغيرها من كتب التفاسير التي تمتلئ بها مكتبتنا الإسلامية... ل...إقرأ المزيد »
التعبير القرآني
لـ فاضل السامرائي
انفرد القرآن بدقة عبارته وأحكام بنيانه وعلو لغته وسموها عن لغة البشر التي لا تخلو من النقص ولا ترقي إلى مرتبة الإعجاز. ولقد بين الحق سبحانه وتعالى هذا إذ تحدى العرب وهم أمة الشعر والبيان أن يأتوا بسور...إقرأ المزيد »
إعجاز القرآن البياني ودلائل مصدره الرباني
لـ صلاح الخالدي
يحتوي هذا الكتاب على مباحث ضرورية باعتبارها مقدمات لا بد منها لفهم إعجاز، مثل معنى إعجاز القرآن، ومعنى الآية والمعجزة والعجز والصلة بين آية الرسول الأولى صلى الله عله وسلم-القرآن الكريم-ومعجزات الأنبي...إقرأ المزيد »
الإعجاز والتحدي في القرآن الكريم
لـ محمد حسين الطباطبائي
القرآن هو الناموس الإلهي الذي تكفل للناس بإصلاح الدين والدنيا، وضمن لهم سعادة الآخرة والأولى، فكل آية من آياته منبع فيّاض بالهداية ومعدن من معادن الإرشاد والرحمة. وغاية النظر والتدبّر في القرآن الكريم...إقرأ المزيد »
تهتم المؤلفة في هذا البحث بمنهج المفسر في قراءته للقرآن، وقد تمخض عملها للتشريع للهيئة الاجتماعية ولتنظيم العلاقات بين الأفراد بكيفيات تكفل صلاح معاشهم واستقرار الأوضاع العامة في اجتماعهم الإسلامي. وق...إقرأ المزيد »
التفسير العلمي للقرآن في الميزان - ورق شاموا
لـ أحمد عمر أبو حجر
إن القرآن الكريم يهدي للتي هي أقوم في الدين والدنيا، ويخطط للناس طريق الصلاح والإصلاح، وينظم لهم شؤون الحياة تنظيماً محكماً سديداً قويماً. وهو كثير الجوانب متعدد المقاصد، فهو على رغم ما كتبه الكاتبون ...إقرأ المزيد »
يعدّ كتاب الألوسي من كتب التفسير الهامة ومنهجه في ذلك البحث عن كيفية النطق بألفاظ القرآن الكريم ومدلولاتها وأحكامها الإفرادية والتركيبية ومعانيها التي تحمل عليها حالة التركيب وتتمات لذلك كمعرفة النسخ ...إقرأ المزيد »