لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
بقايا كتاب سير الثغور
لـ أبي عمر الطرسوسي الكرجي
إنه كتاب مفقود.. والصدفة وحدها، هي التي أبقت على أطراف منه تجمعها هذه الصفحات التي فتحت لنا نافذة صغيرة على عصر من أعتى عصور الصراع في التاريخ العربي، وعلى منطقة كانت من أخطر مناطق الثغور في وجه آلة ا...إقرأ المزيد »
لماذا نجحت اليابان في بناء حداثة حقيقية تعترف بها جميع دول العالم، في حين أن تلك المجتمعات لم تشهد حداثة راسخة، بل مجرد اقتباس قاد إلى مزيد من التبعية والتغريب؟ فالحداثة إذاً نتاج نضج في البنى الداخلي...إقرأ المزيد »
فهرس المخطوطات العربية في موريتانيا
لـ مجموعة مؤلفين
"فهرس المخطوطات العربية في موريتانيا" كتاب في سلسلة "نصوص ودراسات" وهي سلسلة يصدرها العهد الألماني للأبحاث الشرقية في بيروت. وقد جاء بشكله نتيجة لما فرضته مقتضيات المشروع وتنفيذه تنفيذاً عملياً. وقد ت...إقرأ المزيد »
في خطوة على طريق جمع مسائل الإمام أحمد بن حنبل، يتابع المحقق عمله في هذا الكتاب الذي هو بين أيدينا وقد جمع فيه ما تفرّق للإمام من مسائل ثلاثة متفرقة في ثنايا كتب الحديث وهي: 1-الترجل، 2-الأشربة، 3-تثب...إقرأ المزيد »
كتاب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
لـ أبي بكر أحمد بن محمد بن هارون الخلال
أدب الدنيا والدين
لـ الماوردي
هذا الكتاب يستحق ان يقتنيه كل أب وأم ومعلم، بل وكل قاريء فى الوطن العربى الكبير، ليكون نبراسا ومرشدا لكل من يريد سعادة الدنيا والآخرة، ” أدب الدنيا والدين ” كتاب نفيس من عيون التراث الاسلامى، عظيم الن...إقرأ المزيد »
موسوعة الأسلحة القديمة
لـ مرضي بن علي بن مرضي الطرسوسي
يعدُّ هذا المؤلَّف من أهم مؤلفات العصرين الفاطمي والأيوبي كونه من أوائل الكتب المحررة في صناعة الأسلحة (589هـ)، بالإضافة إلى كونه الأشمل، فهو يحوي على أسرار صناعة كل أنواع الأسلحة الشائعة كما الخاصة و...إقرأ المزيد »
النقود الإسلامية
لـ تقي الدين أحمد بن علي المقريزي
"المقريزي تقي الدين، أحمد بن علي"، من مشاهير مؤرخي المسلمين، اختص بالتاريخ المصري الإسلامي وغيره، ووضع فيه عدة كتب اعتبرت من أوثق المصادر التاريخية وهو في كتابه هذا يتطرق إلى الجانب الاقتصادي من التار...إقرأ المزيد »
نحو نظام نقدي عادل
لـ محمد عمر شابرا