لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إمبراطور الشعراء - الشاعر الأسطورة
لـ عائض القرني
الكلمة البليغة سواء أكانت نثراً أم شعراً لها في السمع لذة، وفي العقول سحر، وأساطين البيان وحفروا كلماتهم في ديوان التاريخ، وفي ذاكرة الأجيال، لأن الإبداع له خلود والتفوق له ذيوع والتفرد له امتياز. إقرأ المزيد »
مستدرك شعراء الغرى
لـ كاظم عبود الفتلاوي
ليس من السهل الكتابة عن الشعر النجفي وما مر به من أدوار تاريخية منذ تأسيس الجامعة النجفية إلى هذا اليوم، فقد سار سيراً حثيثاً ملازماً لحلقات العلم والأدب، ومرت به فترات ازدهر بها ومر أيضاً بفترات خمول...إقرأ المزيد »
الصافي
لـ عبد اللطيف شرارة
ما من شاعر في العالم كله، على سعته وامتداد تاريخه، بدا يمثل التضاد بين مظهر الإنسان وجوهره، على نحو ما مثله أحمد الصافي النجفي، بجميع جوانبه ومواقفه. هذا التضادُّ بين المظهر والجوهر لا يقتصر على الصاف...إقرأ المزيد »
المرصعات الشعرية بالآيات القرآنية
لـ نجيب زبيب
نحن في هذا الكتاب أمام شاعر مختلف عن أقرانه من الشعراء، شاعر مُبدع أيما إبداع، تمكن من ترصيع شعره بآيات من الذكر الحكيم كما لم يتمكن فعله شاعر قبله وعلى هذا المستوى بما تمكن من جعل عمله الشعري. هذا، و...إقرأ المزيد »
السحر الحلال في الحكم والأمثال
لـ أحمد الهاشمي
الكتاب الذي بين أيدينا مخصص لحكم الشعراء، أو الأبيات الشعرية التي أصبحت تضرب مضرب الأمثال. اختارها المؤلف مما وقف عليه منها في مطالعاته الكثيرة. واختياره لها ينم عن سعة اطلاعه، وذائقته الأدبية الرفيعة...إقرأ المزيد »
الطليعة من شعراء الشيعة
لـ محمد السماوي
كتاب "الطليعة من شعراء الشيعة" من أشهر مؤلفات المؤرخ "محمد السماوي"، فقد تردد ذكره في الأوساط الثقافية والأدبية كمصدر أدبي لا يستغنى عنه. وبالرغم من أن عنوان الكتاب يبين بوضوح مضامينه وموضوعه. فالمؤلف...إقرأ المزيد »
ديوان بدوي الجبل
لـ بدوي الجبل
يمتلك المتجول في أرجاء روضة الشاعر، تدوين الجيل، من خلال هذا الديوان، وحين ترتشف من نبع عطاءه الشعري يشعر بأن البدوي ذوات الشعر: الخيال واللفظ والعاطفة واللغة أو الموسيقى والأسلوب هذا الذي يوائم بينها...إقرأ المزيد »
التذكرة الفخرية
لـ بهاء الدين المنشئ الإربلي
يضم كتاب "التذكرة الفخرية" للصاحب بهاء الدين المنشئ الإربلي" مجاميع كبيرة لشعراء لم تعرف دواوينهم أو لأشخاص لم تقف التراجم عند أخبارهم وهي ثروة شعرية كبيرة يمكن إضافتها إلى دواوين الشعراء المتناثرة، و...إقرأ المزيد »
نور ونار
لـ زكي قنصل
ديوان أبي الفضل الوليد
لـ الياس عبد الله طعمة
في ميادين الأدب النضالي، الأدب الزاخر بالإيمان، النابض بالقوة والحيوية والإخلاص، لم يكن أبو الفضل الوليد أول "جندي مجهول"، ولن يكون الأخير. لقد ناضل بقلمه ولسانه، ناضل بقلبه وعقله ووجانه في سبيل العرب...إقرأ المزيد »