لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في سبيل كردستان (مذكرات)
لـ زنار سلوبي
يتناول هذا الكتاب مرحلة مليئة بالأحداث المصيرية العاصفة في تاريخ الشعب الكردي المكافح في سبيل تقرير مصيره وبناء دولته المستقلة أسوة بكافة أمم العالم. فتاريخ هذا الشعب حافل بالتضحيات والتجارب القاسية ا...إقرأ المزيد »
كردستان والأكراد
لـ ملا.ع.كردي
يعبر البحث المنشور في هذا الكتاب عن وجهه نظر من ضمن الآراء المتعددة ضمن التيار الإسلامي الكردي، والتي يتبناها بعض المثقفين الأكراد. وفي هذا البحث يطرح المؤلف موقفه من المسألة الكردية القومية، وسبيل حل...إقرأ المزيد »
الأكراد من هم إلى أين
لـ كاظم حيدر
سجناء بلا قضبان، محنة الأكراد في العراق
لـ ياسر فرحات
أكراد كردستان العراق، يروون وبأنفسهم حكايات من الدم والدموع، ولأول مرة في التاريخ منذ أزمتهم يتحدثون عن واقعهم المرير ليكشفوا عن الحقيقة المرّة والممارسات البشعة التي تعرضوا لها على يد الرئيس صدام حسي...إقرأ المزيد »
الأكراد ؛ دراسة جغرافية اثنوغرافية
لـ شاكر خصباك
إن شخصية الكردي ومميزاته الحضارية ما تزال غامضة المعالم في أذهان الكثيرين منا نحن العرب، حتى الذين أصابوا قسطاً طيباً من الثقافة. وهذا وضع مؤسف في بلد يبلغ فيه الأكراد خمس السكان على الأقل. هذا وقد أه...إقرأ المزيد »
قصص القرآن الكريم
لـ احمد الكبيسي
الكتاب هو رحلة مباركة في طريق الإيمان، تلتحم بها الروح والعقل والقلب معاً، فتقطعها خطوة خطوة، فلا يكاد يرى العقل فيها حكمة إلا وعاها، ولا تبصر العين فيها نوراً إلا التمست فيه هواها، ولا تحس فيه الروح ...إقرأ المزيد »
دراسات في تاريخ الكورد
لـ فرهاد بيربال
تكتسب دراسة التاريخ الكردي أهمية مضاعفة في المرحلة الراهنة مرحلة الاستحقاقات المصيرية، وتقرير مستقبل شعوب تسعى إلى الخلاص والتحرر ودحض الأكاذيب والاتهامات الموجهة ضدها. في هذا الكتاب ينتقي الكاتب عدة ...إقرأ المزيد »
انتفاضة الاكراد 1880 ج7
لـ جليلي جليل
يعدّ تاريخ النضال السياسي للأكراد من أجل الاستقلال والوحدة القومية والديموقراطية من أهم الدراسات المعاصرة لما تتضمنه من نضالات وانتفاضات طامعة في الحرية والوحدة. في هذا الكتاب يحاول المؤلف عرض مسيرة ا...إقرأ المزيد »
الأكراد شعباً وقضية
لـ صلاح بدر الدين
إنه بقدر ما يمثل هذا الكتاب من خطوة تعريف وتقريب، لليسار الكردي ومفهومه للمسألة الكردية، نحو الجماهير العربية، فإنه يمثل في الوقت نفسه نقاشاً ودعوة للنقاش، حول المسائل المختلف عليها، لإزالة كل ما يعيق...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب مقالات كانت قد نشرها المؤلف وهو مؤرخ كردي في الصحف والمجلات السوفيتية. وتعتبر هذه المقالات خطوة أولى لدراسة شاملة عن حياة الأكراد الاجتماعية والسياسية في تلك الحقبة. والمؤرخ يتناول في هذه ا...إقرأ المزيد »