لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أنظر إليك...
لـ مرام المصري
لنا وجوه، نحملها على أكتافنا، على بطاقات هوياتنا، في صورنا التذكارية. لنا وجوه نمزقها نحفظها، نخبئها نكشفها، نألفها ننكرها، نحبها ونكرهها. لنا وجوه نعرفها... نقول نعرفها" مرام المصري في سطورها فلسفة م...إقرأ المزيد »
أشقاء ندمنا
لـ عباس بيضون
"لم أحسن أن أقلّم من عينيك غصناً لي، ولا من عروقك عصاً لقلبي، لا تكونين لي كجفني، ولا أعرف أن أخفيك في راحتي، ولا أكثر من أن يكون وجهان شقيقين، كعينين متجاورتين، ننظر لبعضنا كرفيق للغائب أن نتبادل هذا...إقرأ المزيد »
سماوات
لـ جودت فخر الدين
"تذكرت نفسي.. وكنت وحيداً أطل على المشهد الأزلي الذي ملّني، مشهد الماء مختنق الموج بيني وبين حدود الفضاء الذي أتلاشى لديه. تذكرت نفسي هنا حيث آتي لأنسى، لأدخل في المشهد الأزلي الذي ملّني. لم يكن في جو...إقرأ المزيد »
غزل عربي
لـ هاشم شفيق
"آمل أنْ يأتي الليلة. كي ألبس أجمل ما عندي، من برق ورعودٍ وأعاصير، لأصعقَهُ بمساماتي أو أجرفه... جرفاً، علي ألقاهُ هنالك مدفوناً بالزفرات. على ساتان وسادي"....إقرأ المزيد »
كل هذا الحب
لـ ندى الحاج
"تعبر الوجوه والحب واحد، كل هذا الفيض! كل هذه النار! لمن؟ تسقط الأقنعة عن الوجوه، تفرش الذرات المسافات، تنير الشموس الظلمات، وتعبق الأرواح بالياسمين، كل هذا الحب! كل هذا الجمال! لمن؟"....إقرأ المزيد »
قصائد الزيزفون
لـ إيتل عدنان
"حول الصخور البحرية، ثمة زبد، والنخلة مطوقة بالرياح، كدموعي، يتساقط المطر، قطرات من دماغي الذي يتعرّى يوماً إثر يوم، حتى الشعاع..." قصائد الزيزفون تشهد مرئيات إيتل عدنان المنبثقة من الحلم من الواقع، و...إقرأ المزيد »
لن أكلم العاصفة
لـ عابد إسماعيل
"على شتائك أنحني، أضمه بذراعين من ريح خوف أن تلفحه الشبابيك المهجورة وتقرض عذوبته أسنان المظلات، أما حزنك الذي يحرف روايات الضوء فأقترحه لزخّات الليل ندماً قديماً يغمر زرقته في لجة نوارس لن تصل... ألأ...إقرأ المزيد »
أعمدة سمرقند
لـ حسب الشيخ جعفر
استعارات أسطورية، وشاعرية زمانية، وقصائد تلتف برداءات كليلة ودمنة، وأسيوب، وجبران، وحكايا الشرق القديمة، وتمخر عباب فضاء خيالي على مركب أغريقي ميممة شطر سمرقند، عند أعمدتها تقف، في محراب روعاتها تستنط...إقرأ المزيد »
لفظ في البرد
لـ عباس بيضون
"الطريق تسابق المساء، ولا تصل قبله. تصعد أنت من النفق فتجد المدينة عائمة بالطرق، وبها تتواثب تحت المصابيح، ولا يفتنك غناؤها غناء الدلافين الضائعة، ألزم الجدار لئلا تفقد نفسك وسط اللمعان والزفير، لا يف...إقرأ المزيد »
ثم إنني مشغولة
لـ عناية جابر
"ماذا لو تدبرت هدية لا تمنحها الآلهة إلا للأقوياء" أبيات... معاني وكلمات عناية جابر تتسلسل على هذه الصفحات معلنة عن صوت كثير الرقة وهو يلملم حطام الذات... وتمضي الشاعرة في أحاسيسها في هذه المجموعة مخت...إقرأ المزيد »