لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يرجع آل السعدون بأنفسهم إلى الحجاز، وبأنسابهم إلى أشراف الحجاز وأمرائه، فهم قرشيون هاشميون علويون. وقد نبغ ذكرهم فكانت ولا تزال مشيخة المنتفق فيهم.
إمارة آل السعدون هي إحدى إمارات المنتفق من ال...إقرأ المزيد »
كتاب التوحيد
لـ أبي حنيفة النعمان بن محمد التميمي المغربي
التوحيد هو حق الله الواجب على العبيد وهو أعظم أوامر الدين وهو أعظم أمر أمر الله به وهو أصل الأصول كلها وأساس الأعمال وقد بين المؤلف رحمه الله في هذا الكتاب فضل التوحيد لمن حققه وعمل به وقد حرص المؤلف...إقرأ المزيد »
مداواة النفوس وتهذيب الأخلاق ؛ الأخلاق والسير
لـ علي بن أحمد بن حزم الأندلسي القرطبي
إن هذا الكتاب خلاصةُ عبقريةٍ فذّةٍ ملآتِ الدّنيا، وشغلتِ الناسَ في عصرها وما تلاه، أودعَ فيه مؤلِّفه أبو محمد ابن حزمٍ الأندلسي تجاربه في الحياة التي عاشها متقلباً بين نعماء وضراء، بين جاهٍ عريقِ مديد...إقرأ المزيد »
قصة الأشراف وابن سعود
لـ علي الوردي
لقد ترافق قيام دولة آل سعود (المملكة العربية السعودية) وانهيار دولة الأشراف في الحجاز (مملكة الحجاز) تغيرات كبيرة أثرت على العالم الإسلامي عموماً والمنطقة العربية خصوصاً. وبقيت آثار تلك التغيرات الكبي...إقرأ المزيد »
حرب في الصحراء: مذكرات غلوب باشا
لـ جون باغوت غلوب
يعدّ الفريق السير "جون باغوت غلوب" أو غلوب باشا من أهم الشخصيات العسكرية والسياسية البارزة في بريطانيا التي ارتبط تاريخها بتاريخ الأمة العربية في فترة ما بعد الحرب العالمية الأولى، وبدأت صلته بالشؤون ...إقرأ المزيد »
دكانة الكتب ؛ رحلة إلى جزر التراث
لـ محمد خير رمضان يوسف
وقف المؤلف في كتابه هذا مع أكثر من كتاب في رحلة مشوقة، فجمع منها شتات الأخبار والأقوال والحكايات النادرة وسطرها في هذه الموسوعة مع التشويق والفائدة، واستبعاد ما هو ضار، لتكون ثقافة أدبية تربوية إسلامي...إقرأ المزيد »
بحر الدموع
لـ عبد الرحمن بن علي بن الجوزي
هذا كتاب من كتب الإمام الواعظ الحافظ ابن الجوزي، جمع فيه الأحاديث والحكايات والأشعار والأقوال في وعظ الناس وإرشادهم وإيقاظهم من غفلتهم وردِّهم إلى الله، فجمع كل ما يدمع القلب والعين ويرقق القلب ويذكره...إقرأ المزيد »
سلسلة أوراق الثورة العربية
لـ صبحي العمري
صبحي العمري أحد رجالات الثورة العربية الكبرى التي قادها للشريف حسين، عاصر أحداث الثورة وخاض حروبها ثمان وعشرين سنة وكان له دور كبيرة في جميع مراحلها. يروي لنا قصة الثورة التي مر عليها أكثر من نصف قرن ...إقرأ المزيد »
منزلك في أي مكان
لـ ألبا كاربالال
ما الْقاسِمُ المُشْتَرَكُ بَيْنَ دُوْرٍ عُلْوِيٍّ في نيويوركَ، وَمَنْزِلٍ يابانِيٍّ تَقْليدِيٍّ، وَمَنْزِلٍ في كَهْفٍ في باتيرنا وفافيلا في ريو دي جانيرو؟ كًلُّها مَنازِلُ، وَلَكِنْ... ما هو الْمَنْز...إقرأ المزيد »