لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ديوان السيد الحميري
لـ السيد الحميري
الشاعر صاحب الديوان هو إسماعيل بن محمد بن يزيد بن ربيعة بن مفرّع الحميري. لقبه السيّد وكنيته أبو هاشم. وجدّه يزيد بن ربيعة الشاعر المشهور. كان السيّد جميل الخطاب حسن الألفاظ، إذا تحدث في مجلس قوم أعطى...إقرأ المزيد »
ديوان الكميت بن زيد الأسدي
لـ الكميت بن زيد الأسدي
كان الشاعر صاحب الديوان من كبار فحول الشعراء، وقد عاش أيام بني أمية وشغل كغيره من شعراء عصره بالبادية، وما فيها من حيوان ووحش، فوصف الناقة وفحل الإبل والفرس، والعير والأتان وبقرة الوحش والذئب، والقدح ...إقرأ المزيد »
إمبراطور الشعراء - الشاعر الأسطورة
لـ عائض القرني
الكلمة البليغة سواء أكانت نثراً أم شعراً لها في السمع لذة، وفي العقول سحر، وأساطين البيان وحفروا كلماتهم في ديوان التاريخ، وفي ذاكرة الأجيال، لأن الإبداع له خلود والتفوق له ذيوع والتفرد له امتياز. إقرأ المزيد »
ديوان الشريف المرتضى
صاحب هذا الديوان هو أبو القاسم علي بن الحسين بن إبراهيم، العلوي الموسوي البغدادي، وهو من أحفاد الحسين بن علي رضي الله عنهما. ومن ألقابه: علم الهدى. ذو المجدين. ولد أبو القاسم في خلافة المطيع بدار أبيه...إقرأ المزيد »
ديوان كثير عزة
مصنف هذا الديوان "كثير بن عبد الرحمن بن مخارف بن ربيعة بن يعرب بن قحطان"، لم تذكر المصادر السنة التي ولد فيها، لكنها اتفقت على أن وفاته كانت سنة 105هـ في آخر خلافة يزيد بن عبد الملك أو أول خلافة هشام ...إقرأ المزيد »
سيوف الصحراء
لـ عبد الله محمد باشراحيل
"كم تشتكي القدس والآمال تنظرها، وكم يجوس بها غرٌّ ومنكود. يطوف الشر في أنحاء أمتنا، ويستبيح دم الأحرار عربيد. تعاظم الهول نسقى من مشاربه، واستكبر الظلم والآمال تبديد. إخواننا في ذرى الشيشان تمطرها، نا...إقرأ المزيد »
شرح ديوان إبراهيم ناجي
لـ إبراهيم ناجي
إبراهيم ناجي، شارع مجيد، تألفه النفس، ويصبو إليه القلب، ويأنس إليه قارئه أحياناً، ويطرب له سامعه دائماً.. هو شاعر هيّن، ليّن، رقيق، حلو الصوت، عذب النفس، خفيف الروح، قوي الجناح. تصل معانيه إلى قلبك قب...إقرأ المزيد »
شرح ديوان محمود سامي البارودي
لـ محمود سامي البارودي
يعد محمود سامي البارودي ، المولود سنة 1839م – 1255 هـ في دنفلة بالسودان، من أبرز شعراء النهضة الأولين والمجددين، فقد خرج بالشعر العربي من أسر الصناعة البديعية المتكلفة إلي رحابة اللغة الشعرية في عصوره...إقرأ المزيد »
فلسفتنا
لـ محمد باقر الصدر
يتناول الكتاب دراسة موضوعية لمعترك الصراع الفكري القائم بين مختلفة التيارات الفلسفية وخاصة الفلسفة الإسلامية والمادية الماركسية، وتمثل هذه الدراسة كلمة الإسلام القوية العميقة والصريحة الكاملة والشاملة...إقرأ المزيد »
مستدرك شعراء الغرى
لـ كاظم عبود الفتلاوي
ليس من السهل الكتابة عن الشعر النجفي وما مر به من أدوار تاريخية منذ تأسيس الجامعة النجفية إلى هذا اليوم، فقد سار سيراً حثيثاً ملازماً لحلقات العلم والأدب، ومرت به فترات ازدهر بها ومر أيضاً بفترات خمول...إقرأ المزيد »