لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إن من أخصّ ما أهُمل العرب فيه التأليف في الدور الذي لعبوه في القارة الأوروبية خارجاً عن الأندلس، وذلك كفتوحاتهم في ديار فرنسا وإيطاليا وسويسرا، وما كانوا يقولون له الأرض الكبيرة، وكفتوحاتهم لجزائر الب...إقرأ المزيد »
الفضائح الجنسية لزعماء العالم
لـ حسان جعفر
يضمّ هذا الكتاب بين دفتيه القصص الغرامية لكبار مشاهير السياسة العالمية. ويجمع الروايات العاطفية التي تشد القارئ بطرافتها وظرافتها وغرابتها وإثارتها.

إنها وقائع مذهلة، عجيبة، غريبة، لا تصدق عن ال...إقرأ المزيد »

العثمانيون والبلقان
لـ علي حسون
قسّم "علي حسون" كتابه هذا الذي يتحدث فيه عن تاريخ العثمانيون والبلقان إلى تسعة أبواب بدأها بإعطاء لمحة عن تاريخ البلقان في العصور الوسطى وعن الظروف التي هيئت للفتح العثماني وأسباب هذا الفتح. وأفرد جان...إقرأ المزيد »
قبعة وعمامة: مدخل إلى الحركات الإسلامية في تركيا
لـ محمد نور الدين
تحتل الحركات الإسلامية اليوم، محوراً مركزياً في اهتمامات الرأي العام العربي الإسلامي والدولي، وتشكل عنصر "جذب" العديد من الباحثين والاستراتيجيين المعاصرين، وفي محاولة لإلقاء الضوء على هذه الحركات يأخذ...إقرأ المزيد »
يقدم الكتاب دراسة تاريخية تتناول الغزو المغولي للبلاد الإسلامية، الذي قاده أول مرة جنكيز، ثم تلاه بعد ذلك حفيده هولاكو. وقد هدف المؤلف من خلال دراسته إيضاح بعض ما غمض من تفاصيل هذا الحدث الخطير وإيضاح...إقرأ المزيد »
تاريخ الترك في آسيا الوسطى
لـ و.بارتولد
لعبت القبائل التركية دوراً هاماً في تاريخ آسيا على مدار ألف عام تقريباً، واصطدمت بالقوى السياسية والعسكرية الكبرى هناك وتداخل تاريخها مع تاريخ شعوب المنطقة.

وهذا الكتاب يعرض لتاريخ الترك منذ الب...إقرأ المزيد »

تحقيق ما للهند من مقولة مقبولة في العقل أو مرذولة
لـ أبي الريحاني البيروني
يعتبر هذا الكتاب مرجعاً أساسياً كاملاً للحضارة الهندية، لم يترك البيروني شيئاً فيه إلا وكتبه. ولقد أراد البيروني في كتابه هذا أن يكون لكل مسلم راغب في مناقشة الهنود. فيكون حوار الند للند. ويقول بأن ما...إقرأ المزيد »
آسيا الوسطى الإسلامية
لـ عبد علي الخفاف
جاء تأليف هذا الكتاب بدافع من الشعور بالحاجة إلى مراجع علمية تتناول أقطار الوسط الأسيوي، تلك الجهات التي يشير إليها تاريخ الحضارة الإسلامية بإسهامات فاعلة في مختلف مناحي الحياة لدولة المسلمين، فلا زال...إقرأ المزيد »
إنجيل برنابا بين المؤيدين والرافضين
لـ فريز صموئيل
إن إنجيل برنابا يوجد الآن في مخطوطة وحيدة باللغة الإيطالية محفوظة في المكتبة القومية بالنمسا وهي تعود للقرن السادس عشر كما أكد الدارسون وذلك من خلال نوع الورق المستخدم فهو مصنوع من ألياف قطنية وعليه ع...إقرأ المزيد »