لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تكوين العقل العربي
لـ محمد عابد الجابري
إن نقد العقل جزء أساسي وأولي في كل مشروع للنهضة، ولكن النهضة العربية الحديثة جرت فيها الأمور على غير هذا المجرى، وإلى هذا العامل يحيل الدكتور محمد عابد الجابري سبب تعثر هذه النهضة. لذا كان كتابه هذا ت...إقرأ المزيد »
يعتبر هذا الكتاب الذي نقلب صفحاته، ومنذ ظهوره وحتى الآن، الكتاب الأكثر توثيقاً وبالتالي أهمية، لتاريخ العربية السعودية، حيث يعرض فيه المؤلف وبالتفصيل مختلف مراحل تكون الدولة وتطورها، مستنداً في ذلك إل...إقرأ المزيد »
الحملة الفرنسية في مصر بونابرت والإسلام
لـ هنري لورنس
إن الكتابة التاريخية الليبرالية في الشطر الثاني للقرن التاسع عشر في أوروبا كما في الشرق، قد جعلت من حملة مصر نقطة بداية الحداثة في الشرق العربي، فهي تذهب إلى أن عالماً مقفلاً وراكداً قد شهد انفتاحاً ق...إقرأ المزيد »
تقرير لجنة 9/11 ؛ التجاهلات والتحريفات
لـ دافيد راي غريفين
من منا لم يسمع بأحداث الحادي عشر من سبتمبر وما أدت إليه هذه الأحداث من تداعيات على المستوى العالمي المتمثل بتصميم أمريكا على محاربة الإرهاب في عقر داره قبل أن يصل إلى الولايات المتحدة. لكن المرء قد يس...إقرأ المزيد »
الطائفيون العرب والحركة الصهيونية (1)
لـ بني مورس
كيف نجح الصهاينة، ممثلين بـ(المنظمة الصهيونية العالمية) و(الوكالة اليهودية)، من اغتصاب أراض من فلسطين في عام 1948م؟

هذا الكتاب يتعامل مع أحد مكونات الهزيمة العربية المستمرة إلى يومنا هذا في ساحة...إقرأ المزيد »

شبهات حول 9/11، أسئلة مقلقة حول إدارة بوش وأحداث 9/11
لـ دافيد راي غريفين
لقد قام دافيد راي غريفين بعمل بديع واستثنائي. إذا ما قرأ بذهن منفتح، ولو بنسبة ثلاثين بالمائة فقط، فمن المؤكد أنه سيغير الطريقة التي نفهم فيها حقيقة الديمقراطية الدستورية في الولايات المتحدة على أعلى ...إقرأ المزيد »
"لا يحدث هذا الكتاب عن الشرق، إنما يحدث عنا" بتلك العبارة يستهل تييري هنتش كتابه هذا "الشرق المتخيل". فعندما يقتحم المشرق وبإصرار وبكافة معطياته فكر الغرب ومن ثم حياته محدثاً تغييرات فيها وفيه، فذاك ي...إقرأ المزيد »
الإسلام والغرب
لـ برنارد لويس
بعد سقوط الشيوعية، قال "دان كويل" نائب الرئيس جورج بوش، إن العدو الوحيد المتبقي في مواجهة الغرب هو الإسلام.

يبحث هذا الكتاب تاريخ وطبيعة المواجهة بين الإسلام والغرب منذ أن أرسل رسول الله صلى الل...إقرأ المزيد »

لغة الإسلام السياسي
لـ برنارد لويس
يقدم برنارد لويس في بحثه "لغة الإسلام السياسي" تجربة متقدمة في حقل الدراسات الإسلامية. وهي تجربة قلما سلك مسلكها باحثون عرب ومستشرقون آخرون. إنها تجربة البحث عن بنية النص الإسلامي وآلياته واحتمالاته و...إقرأ المزيد »