لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شرح نهج البلاغة
لـ ابن أبي الحديد المعتزلي
إن في كلام علي بن أبي طالب رضي الله عنه ثروة معنوية تفرد له مكاناً خاصاً في الأدب العربي، وثروة مبنوية تجعل في كلامه متعة أدبية وجمالاً فنياً. فحكمه عبارات موجزة تمتاز بفكرة قوية هي ثمرة التنكير أو ال...إقرأ المزيد »
يكشف هذا الكتاب عن شخصية الجاحظ وخصائصه الأدبية. ويمكن القول بأن الجاحظ قد سبق زمانه، فقد صنف من خلال بخلائه أهم مقومات الفن القصصي والمسرحي، وكأن كل نادرة من هذه النوادر قصة قائمة بذاتها، لها ما لمقو...إقرأ المزيد »
السياسة الشرعية في إصلاح الراعي والرعية
لـ تقي الدين ابن تيمية
"السياسة الشرعية في إصلاح الراعي والرعية" كتاب ألفه شيخ الإسلام ابن تيمية كرسالة إلى أحد أولي الأمر، وضمّها ما يجب على الحاكم المسلم من أداء للأمانات، والحكم بين الناس بالقسط في الحدود والحقوق، فجاءت ...إقرأ المزيد »
أحكام رسول الله
لـ أبو عبد الله محمد بن فرج القرطبي المالكي
البحر والسفينة وهي!
لـ حنا مينه
"بينه وبين البحر، اللغة لا لغة. تتعطل اللغة وهذا جيد" هذا جيد جداً، قال بدر الزرقا بغير كلام، فالصمت، في حينه، صلاة. إنني أصلي، كنت أصلي، في قلبي، عندما كانت تهب علينا العاصفة، والمركب يرقص فوق اللجة....إقرأ المزيد »
تاريخ العرب السياسي في الأندلس
لـ سعدون نصر الله
يجمع الدكتور سعدون نصر الله بين طيات هذا الكتاب دراسة يتحدث عبر فصولها التسعة عن تاريخ العرب السياسي في الأندلس. وليحيط بجميع جوانب موضوعه ضمن التمهيد بحثاً مختصراً قدم فيه توطئة تتحدث عن الأندلس وسكا...إقرأ المزيد »
تاريخ ابن خلدون
لـ ابن خلدون
هذا كتاب قد ينقسم إلى ثلاثة أقسام يعد كل منها كتاباً منفرداً لو فصلت، هي: المقدمة، وكتاب التاريخ، وترجمة المؤلف.

أما المقدمة فلم يقدم أحد على مثالها ومنوالها، وكان السابق إلى فكرتها وموضوعاتها، ...إقرأ المزيد »

التجارة والتجار في الأندلس
لـ أوليفيا ريمي كونستبل
الصدق والحياد، قدر المستطاع، والمتانة والعمق في المعرفة والمنهج.. كانت هذه من أولى صفات مؤرخي العرب زمن نهضتهم وتجليها في دمشق وبغداد والقاهرة والمغرب والأندلس. وكان البحث هاجس الأمة بأسرها. والبحث ال...إقرأ المزيد »
جلاجل غرب النهر
لـ أمينة العدوان
منزل الشهيد: الجريح في المستشفى والشهيد في القبر، وحولهم الجندي قلقاً يطوف. قصف البيوت الساكنة: الأبناء وكيف جعلتهم بين الأنقاض يد في ركام المنزل وقدم في مكان آخر، أشلاء أبنائي أحمل ولم يعد عندي أبناء...إقرأ المزيد »
مقدمة إبن خلدون
لـ عبد الرحمن بن خلدون
يحتل ابن خلدون في التراث العربي الإسلامي، وفي الفكر الغربي المعاصر، مكانة متميزة، وينظر إليه على أنه صاحب رؤية حضارية خاصة، سيما فيما يتعلق بدراسة التاريخ البشري، والمجتمع الإنساني، والعمران الحضاري، ...إقرأ المزيد »