لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
جامع نوادر وأساطير وأمثال العرب
لـ إبراهيم شمس الدين
كتاب أدبي ممتع يشتمل على طرائف وأخبار ونوادر وقصص مختارة من كتب التراث العربي ودواوين الشعر والموسوعات الأدبية. نذكر منها على سبيل المثال "الأغاني لأبي الفرج الأصبهاني" "العقد الفريد" لابن عبد ربه، و"...إقرأ المزيد »
مدينة الشيطان
لـ حسين اسماعيل
اللحظة التي رفع عينيه عن الكتاب هي اللحظة التي قرأ آر كلمة فيه انتهت الزوبعة اخيراً ها هو الان يعود الى الحياة الرتيبة بحلة جديدة بمنظور جديد لصد صار انسانا اخر تأمل في الغرفة التي يقبع فيها وتنبه للم...إقرأ المزيد »
هلك المال وبقي خازن العلم ما بقي من الدهر.
كلنا ملاقٍ الموت...
أما أولئك الذين أعطوا الإنسان فكراً فهم أحياء بفكرهم وعطائهم بين الناس وفي قلوبهم... وتظل ذكراهم خالدة.
لقد كان عطاؤ...إقرأ المزيد »
شعر شعراء المسيحية في العصر الجاهلي
لـ صباح إيليا القس
ملائكة منهاتن
لـ محمود مرجان
"تتحدث رواية ملائكة مانهاتن عن شاب مصري سافر إلى جزيرة الأحلام الأمريكية لتحقيق مجد وعز .. غادر بلاده متألقاً .. واعداً .. طموحاً.

لكنه يعود منهزماً لا يصحبه سوى الفشل والحزن .. وضابط المخابر...إقرأ المزيد »

منهج ابي سعيد السيرافي في شرح كتاب سيبويه
لـ محمد عبد المطلب البكاء
جاء البحث في خمسة فصول: تناولت في الفصل الأول: (السيرافي) اسمه ومولده، ورحلته من سيراف إلى بغداد، وأخلاقه، وأساتذته، وثقافته، وتلاميذه، ووفاته، وآثاره، وفيها أشرت إلى النسخ الموجودة في شرحه لكتاب سيبو...إقرأ المزيد »
لعبة الملاك
لـ كارلوس زافون
تدور أحداث رواية "لعبة الملاك" للكاتب الإسباني كارلوس زافون في برشلونة قبل عقدين من إندلاع الحرب الاهلية أي عشرينيات القرن العشرين وتوضح تفاصيل الظروف والإرهاصات التي أدت إلى إندلاع الحرب التي راح ضحي...إقرأ المزيد »
عالم مختلف
لـ رؤى عبيد
تظهر للقارئ بوضوح ملامح «عالم مختلف» اختارته رؤى عبيد؛ لتجعل منه رواية عن المرأة/ الكاتبة في مختلف حالاتها، فاستدعت لنا شخصية امرأة من الطبقة المثقفة هي "سارة" كاتبة في جريدة محلية ناجحة وطموحة ولكنها...إقرأ المزيد »
الملاك المنبوذ "وقصص أخري"
لـ رامي عبد الباقي
"أنا ملك الموت المكلف بقبض أرواح عبيد الله في السماء والأرض حتى قيام الساعة.. أنا هو الملاك المنبوذ الذي يخشاه جميع خلق الله من بشر أو جان ويتشائم منه المعظم كما حدث وسمعت حديث بني آدم من قبل.. أنا ال...إقرأ المزيد »
ثلج الربيع
لـ يوكيو ميشيما
"ثلج الربيع" هي الحركة الأولى في سيمفونية "بحر الخصب" للروائي الياباني "يوكيو ميشيما"، لتتابع الحركات الثانية الثالثة والرابعة "الجياد الهاربة" و"معبر الفجر" و"سقوط الملاك" لتشكل من رباعية "بحر الخصب"...إقرأ المزيد »