لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نصان يهوديان حول بدايات الإسلام
لـ نبيل فياض
لقد كتب الكثيرون، من غير المسلمين، حول بدايات الإسلام، في تلك البدايات بالذات، كتب الأرمن، الآشوريون، السريان، الموارنة واليهود، ويقول المؤلف أنه لم يرقط عند الباحثين التاريخيين المعاصرين العرب أدنى إ...إقرأ المزيد »
موسى بن ميمون "حياته ومصنفاته "
لـ إسرائيل ولفنسون
لليهود معظم الفضل فى تعريف المسيحيين بالفلسفة الإسلامية فى القرون الوسطى وأبو عمران موسى بن ميمون على الخصوص لأنه أعظم فلاسفة اليهود فى تلك العصور شأنا فقد تخرج بدروس الحكيمين الأندلسيين الكبيرين ابن ...إقرأ المزيد »
القبيلة الثالثة عشرة ويهود اليوم
لـ آرثر كيستلر
آرثر كيستلر مؤلف هذا الكتاب أديب موسوعي الثقافة قبلته إنجلترا لاجئاً قبيل الحرب العالمية الثانية وصار من كتابها المشهورين وهو يهودي من أب مجري وأم نمساوية، كتب آرثر العديد من المؤلفات الأدبية والتاريخ...إقرأ المزيد »
لمحات اجتماعية من تاريخ العراق الحديث
لـ علي الوردي
عند دراسته للمجتمع العراقي أدرك الدكتور علي الوردي استحالة فهم المجتمع في وضعه الراهن ما لم تفهم الأحداث التي مرت به في عهوده الماضية، فكل حدث من تلك الأحداث لا بد أن يكون له شيء من التأثير قليلاً أو ...إقرأ المزيد »
سلسلة النوادر والطرائف
لـ أكرم مطر
إن جميع الناس في بيئاتهم يتذوقون الفكاهات والنوادر على اختلاف انتماءاتهم. والفكاهة في الأدب العربي هي مبعث على دماثة الخلق، وصفاء في الذهن، وأريحة مستفيضة. وإذا استقصينا الفكاهات العربية وجدنا أنفسنا ...إقرأ المزيد »
ذكريات كويتية
لـ مجموعة
للكويت مكانها في القلب والفكر... وللكويت تاريخها الذي تعيه الذاكرة، وعلى الصفحات تسطرها أقلام من وعوا هذا التاريخ وحفظوه... سطروه كي يكون للأجيال موئل حين تروم الكويت كما كانت... وللزمن بصمات تؤكد أن ...إقرأ المزيد »
اليهودية دين سماوي دعا إلى الوحدانية أيضاً بل امتاز عن سائر الأديان والمعتقدات المعاصرة له والتي سبقته في ذلك، وقد امتلأت التوراة بالكلمات المثبتة لهذه الحقيقة. ولكن النصوص الدينية والكتب التاريخية تؤ...إقرأ المزيد »
تاريخ الكنيسة
لـ يوسابيوس القيصرى
من امس ما يحتاجه قراء اللغة العربية في الناحية التاريخية هو تاريخ عام للكنيسة في عصروها الأولى ولعلهم يجدون- لسد هذا الفراغ- هذا الكتاب الذي وضعه مؤرخ عاش في تكل العصور الولى ( 264- 340م)، وهو يوسابيو...إقرأ المزيد »
لم يحز ابن باجة، وهو الفيلسوف المعروف على ما حازه نظرائه في المغرب الإسلامي، مثل ابن طفيل أو ابن رشد أو غيرهما، مع أن لابن باجه دوراً هاماً في مجال الفلسفة، وخاصة الفلسفة الطبيعية، لذا كان الاختيار لت...إقرأ المزيد »