لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إن ما هو موضوع بين يدي القارئ في سطور هذا الكتاب ليس مذكرات بل ذاكرة أخطر تسعة أشهر في تاريخ العراق السياسي الحديث والمعاصر. فالأستاذ شبيب الذي يعرض لذاكرته سيدافع بإصرار ودبلوماسية معقولة عن النية ال...إقرأ المزيد »
سلام عادل سيرة مناضل
لـ ثمينة ناجي يوسف
يروي هذا الكتاب سيرة حياة مواطن عراقي ولد في عام 1932 في مدينة النجف باسم "حسين أحمد الرضي" وخلال حياته القصيرة أصبح نموذجاً للشيوعي الجيد وابناً وفياً للشعب العراقي وحركته الوطنية وواحداً من قادته ال...إقرأ المزيد »
كان أحمد مختار بابان، صاحب هذه المذكرات قطباً بارزاً عاصر العهد الملكي في العراق، وكرّس جلّ حياته لخدمته عن قناعة بدءاً بوظيفة في البلاط الملكي مع تأسيسه، وانتهاءً بمنصب رئيس الوزراء حين سقوط النظام، ...إقرأ المزيد »
أوكار الهزيمة تجربتي في حزب البعث العراقي
لـ هاني الفكيكي
يسجل هاني الفكيكي في هذا الكتاب تجربته مع البعث العراقي حيث ازاح الغبار عن التجارب القديمة، خصوصاً تلك التي طوى النسيان احداثها، وتجاوزت وقائع الحياة تفاصيلها، وقد دوّنها كشاهد على بعض من تلك الأحداث،...إقرأ المزيد »
سورية وحطام المراكب المبعثرة
لـ صقر أبو فخر
المدن في العالم العربي كثيرة، لكن الحواضر قليلة جداً. ولعل دمشق وبغداد والقاهرة، وبدرجة أقل حلب وفاس، كانت خلال أكثر من ألفي عام، محاور التحضر والتمدن في المنطقة التي غمرتها الثقافة العربية منذ عهد ال...إقرأ المزيد »
هل تكهن صدام حسين بأن القوات الحليفة ستهزم نظامه بهذه البساطة؟ بالطبع لا، لأن النظام العراقي قد تخطى درجة اللامعقولية، خاصة هو نفسه، إذ إنه لم يفرق بين الصح والخطأ مما يعود للإعلام أو للتضليل.. حتى لو...إقرأ المزيد »
سنوات مع الخوف العراقي
لـ هاديا سعيد
عايشت هاديا سعيد حقبة مهمة وخطيرة من حكام صدام للعراق، كنائب للرئيس ومن ثم رئيساً، ورافقت كثيراً من التطورات السياسية التي شهدتها تلك الحقبة، واطلعت، عن قرب، على جرائم واعتقالات تعسفية وتهديد بتصفيات ...إقرأ المزيد »
بعث العراق
لـ حازم صاغية
بكعبه وحذائه حكم صدام حسين بلداً حاول، في عهده الملكي، تدشين صيغة أولية من البرلمانية، وبلغة جمعت أسوأ ما في رطانة العشائر إلى أسوأ ما في النص الديني، ساس بلداً ذا تقاليد في الإبداع والرأي والسجال. وف...إقرأ المزيد »
تحاول هذه الدراسة الإجابة على الكثير من الأسئلة التي تكشف عن جانب هام من تاريخ العراق القديم الذي يكاد النسيان يطوي بعض معالمه، وخصوصاً وأن الجيل الذي عاشه مباشرة يقترب بحكم الزمن من شوط عمره الأخير، ...إقرأ المزيد »
بقدر ما كانت ذكريات العجيلي السياسية ذات أهمية لتوصيفها وتأريخها لفترة تاريخية هامة في عمر السياسة السورية، كانت بالقدر نفسه هامة على مستوى العمل الأدبي. فالقارئ لهذه المذكرات سيتفاعل مع شخصية العجيلي...إقرأ المزيد »