لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتاب المحنة (رواية أبي الفضل)
لـ أبو الفضل صالح الشيباني
جلاء الشبه في الرد على المشبه
لـ أبي طالب المفضل بن سلمة
فما أَجْمَل الصُّحْبة أنْ تَلْتَقِي هذه المَرّة على مائدةِ مركزِ تحقيقِ النُّصُوص مع ثُلّة من العلماء اللّغَويين ‏المُتَقدِّمِين – إذِ الفَضْلُ للمُتَقَدِّم كما قِيْل – للتأليفِ في قَضايا متعدِّدة مهم...إقرأ المزيد »
مقدمة في اقتصاد الوقف الإسلامي
لـ محمد احمد الافندي
تتعدد زوايا النظر في الظاهرة اللغوية بتعدد مستويات التحليل اللغوي، ويحظى مستويا التركيب والدلالة بأهمية بالغة لدى عموم الباحثين في الدرس اللساني واللغوي العربيين، وقد تفرقت السبل بهؤلاء إزاء أي المستو...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب مباحثات علميّة هادئة بين العلّامتين: الأب أنستاس الكرمليّ والأستاذ عبد السلام محمد هارون، دارت حول كتاب من أهم كتب الأدب هو كتاب "الحيوان" للجاحظ، وتنوّعت في جوانب عميقة من اللغة والأدب،...إقرأ المزيد »
تحقيق النصوص ونشرها
لـ عبد السلام هارون
"تحقيق النصوص ونشرها" كتاب هو الأول في موضوعه والذي يظهر في عالم الطباعة معالجاً. هذا الفن العزيز: فن تحقيق النصوص ونشرها. والغاية تهيئة جيل يقوم بالمهام الملغاة اتجاه هذا التراث الضخم الذي آل إلينا م...إقرأ المزيد »
مقاتل الطالبيين
لـ أبو الفرج الأصفهاني
يعد هذا الكتاب "مقاتل الطالبين" لأبي الفرج الأصفهاني كنز من كنوز الدب والتاريخ ترجم فيه أبو الفرج لنيف ومائتين من شهداء الطالبين، فأحسن الترجمة وصوّر بطولتهم تصويراً أخاذاً يخترق الألباب، ويمتلك المشا...إقرأ المزيد »
كتاب الفضائل
لـ شاذان بن جبرائيل
هذا كتاب نفيس يضم بين طياته أخباراً قيلت في فضائل أمير المؤمنين نذكر منها خبر هيثم في إحياء علي عليه السلام للميت، خبر جابر في وصية النبي صلى الله عليه وسلم، وصية علي بن الحسين عليه السلام لشيعته، خبر...إقرأ المزيد »
المتنبي في عيون قصائده
لـ ياسين الأيوبي
ليس هناك من متعة تفوق متعة الكتابة عن عَلَمٍ من أشمخ رجالات التراث الأدبي إن لم يكن أشمخهم على الإطلاق، ألا وهو أبو الطيب المتنبي، كبير شعراء العربية على مرّ العصور، مالئ الدنيا وشاغل الناس، شغل عصره ...إقرأ المزيد »
خصائص أمير المؤمنين علي بن أبي طالب
لـ الشريف النقيب السيد الرضي
لقد سبق القول أن لم يخرج من هذا الكتاب غير الفصل الخاص بالامام أمير المؤمنين ( عليه السلام ) . . . وهو كبقية تصانيفه ( رضي الله عنه) ضم بين دفتيه العلم الكثير ، والادب الجم ، والحيوية الفكرية ، وتداول...إقرأ المزيد »